العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

رئيس الوزراء: التقارب البحريني الأردني نموذج للعلاقات العربية

داعياً إلى توسيع دائرة التعاون الثنائي العربي... مستقبلاً نظيره الأردني

سمو رئيس الوزراء يقوم بزيارة لرئيس وزراء الأردن
سمو رئيس الوزراء يقوم بزيارة لرئيس وزراء الأردن

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إن التقارب البحريني الأردني نموذج للعلاقات العربية الناجحة عززها وأسهم في إنجاحها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخوه ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني ابن الحسين. جاء ذلك لدى زيارة سموه رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية سمير زيد الرفاعي أمس في مقر إقامته بفندق الريتز كارلتون، إذ دعا سموه إلى توسيع دائرة التعاون الثنائي العربي دعماً للعلاقات العربية وتحقيقاً للمصالح المشتركة.

وأضاف «إن قادم الأيام ستشهد المزيد من التعاون البحريني الأردني لأن قيادتي وحكومتي البلدين لديهما الرغبة الصادقة والأكيدة في تطوير مجالات تقاربهما وتعاونهما والنهوض به».

فيما أشاد دولة رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية بما حققته مملكة البحرين من نهضة عمرانية وتطور حضاري قادته الحكومة برئاسة رئيس الوزراء بكل حكمة وتميز، مجدداً دعوته رئيس الوزراء إلى زيارة الأردن.

و أكد ئيس الوزراء على المكانة الكبيرة للأردن قيادة وشعباً لدى مملكة البحرين، منوهاً بمواقف الأردن الداعمة للقضايا العربية. وجدد ترحيبه بالزيارة التي يقوم بها لمملكة البحرين رئيس وزراء الأردن وبنتائجها الإيجابية على صعيد التعاون الثنائي بين البلدين، وقال: «إن التعاون بين البلدين يتصف بالشمولية وهناك الرغبة الصادقة في الارتقاء بمسار هذا التعاون بما يدعم علاقات البلدين».

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ودولة رئيس وزراء الأردن على الدور الذي من الممكن أن تضيفه المشاريع المشتركة بين البلدين وتبادل زيارة المسئولين والوفود التجارية في تعزيز العلاقات الثنائية.

كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا المتصلة بالمحيط الإقليمي والعربي والعالمي.


... ويتطلع إلى زيادة التعاون الاستثماري والاقتصادي مع ألمانيا

أعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى استقباله أمس رئيس البرلمان بجمهورية ألمانيا الاتحادية نوربرت لاميرت عن تطلعه إلى زيادة الفرص أمام التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني، أهمية العمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين، مشددا على ضرورة مواصلة المساعي لتعميق العلاقات الاقتصادية البحرينية الألمانية وتوثيق عرى التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، لافتا إلى أن دعم الارتباط الاقتصادي وتبادل زيارات الوفود السياسية والبرلمانية والاقتصادية سيسهم في خلق الأجواء والثقة التي تدعم انطلاق التعاون الثنائي بين البلدين بوتيرة أسرع.

كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات البحرينية الألمانية والمواضيع المهمة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشدد رئيس الوزراء على تطلع مملكة البحرين إلى مد المزيد من الجسور القوية والمتقدمة مع دول الاتحاد الأوروبي ومنها ألمانيا، مبديا ارتياحه لما قطعته البحرين خلال السنوات الماضية من أشواط متقدمة في توطيد أواصر علاقاتها مع ألمانيا.

وحث سموه على ضرورة استثمار زيارة رئيس البرلمان الألماني في توطيد عرى التعاون الوثيق القائم بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية وترسيخ علاقات الصداقة والتعاون الثنائي في المجالات التشريعية والبرلمانية بما يلبي التطلعات والمنافع المشتركة.

من جهته، نوه رئيس البرلمان الألماني بأجواء الديمقراطية والحرية في مملكة البحرين وبالتجربة البرلمانية البحرينية ودور الحكومة الرائد برئاسة رئيس الوزراء في إنجاحها.


رئيس الوزراء الأردني يطلع على الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية للبحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية

قدم الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة إلى رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية سمير زيد الرفاعي، عرضاً شاملاً عن رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي جاءت بهدف بناء حياة أفضل لكل بحريني وتحسين المستوى المعيشي للأسرة، وفق مبادئ العدالة والتنافسية والاستدامة.

كما تضمن عرض الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية إيجازاً عن الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية التي من خلالها ستتولى جميع المؤسسات والهيئات الحكومية التنسيق فيما بينها لتنفيذ مبادرات الرؤية 2030.

ونوه الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، بالمزايا التنافسية لمملكة البحرين، والجهود المبذولة لتعزيز المناخ الاستثماري في المملكة، وأبرز الإنجازات التي حققها الاقتصاد البحريني في المؤشرات العالمية باعتباره الأكثر تحرراً وتنوعاً في المنطقة.

من جانبه أشاد الرفاعي، بمستوى الجهود المتميزة والعمل الذي يضطلع به مجلس التنمية الاقتصادية في رسم السياسات الاقتصادية والإشراف على تنفيذها.


«المعهد» يقيم «معرض المهن 2010» في 10 مايو

رئيس الوزراء يرعى حفل تخرج «البحرين للتدريب» 26 مايو

الوسط - محرر الشئون المحلية

يقيم معهد البحرين للتدريب حفل تخريج الفوج الثاني عشر صباح يوم الأربعاء (26 مايو/ أيار المقبل) في مركز الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج، تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. ودعا رئيس العلاقات العامة والإعلام في معهد البحرين للتدريب، عيسى بومطيع، في بيان صحافي للمعهد أمس (الأربعاء) جميع خريجي برامج البكالوريوس التطبيقي والدبلوم الوطنية العليا والدبلوم الوطنية إلى مراجعة قسم الإرشاد والتوجيه لاستكمال إجراءات تسلم زي التخرج خلال ساعات الدوام الرسمية.

ومن جهته، أشاد مدير عام المعهد حميد صالح باهتمام سمو رئيس الوزراء المتواصل بدعم الشباب وبوضع حفل تخريج متدربي المعهد تحت رعايته للعام الثاني عشر على التوالي.

إلى ذلك، يقيم معهد البحرين للتدريب خلال الفترة 10 - 12 مايو المقبل وتحت رعاية وزير العمل مجيد العلوي، معرض المهن 2010 الذي يقام هذا العام بدعم من شركات بحرينية كبيرة.

وأكد مدير عام المعهد حميد صالح أن إقامة المعرض تأتي في إطار جهود الإرشاد والتوجيه المهني التي يقوم بها المعهد بالتعاون مع شركائه من مؤسسات القطاعين الخاص والعام.

ووجه صالح الدعوة لأكثر من 850 متدربا ومتدربة ممن يتوقع تخرجهم هذا العام للتفاعل مع المعرض الذي سيشارك فيه عدد من كبرى الشركات الوطنية مثل شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة ألومنيوم البحرين (ألبا) وشركة الخليج للبتروكيماويات (جيبك) وشركة إبراهيم خليل كانو وشركة تطوير للبترول وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده.

وأشار إلى أن معرض المهن 2010 سيتضمن ملتقى لأصحاب المؤسسات والشركات إلى جانب معهد البحرين للتدريب ممثلا في دوائره التدريبية، مضيفا أن الملتقى سيركز على دعم الحوار بشأن مخرجات المعهد ومدى توافقها واحتياجات الشركات، إلى جانب إقامة محاضرات إرشادية للمتدربين.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:13 ص

      بروك الدوسري

      على يامج يالاردن يوم كنا انه وربعي ندرس في الجامعه الاردنيه والله خوش جامعه\\
      لج وووووووووووووووووووحشه والله بنزوووورج جريب احنا والاهل

    • زائر 1 | 11:04 م

      الاردن اولا

      الاردن اولا
      وحشتييييييييييييييييييييييييني يالاردن
      آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ على ايام الدراسة
      بصراحة ما ينمل منج
      صحيح كنت من اسبوعين بالاردن
      بس اشياقي الها ما ينوصف

اقرأ ايضاً