العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

«لجنة مكافحة الاتجار بالأشخاص» تدشن تقريرها الأول اليوم

أكد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف، أن اللجنة ستكشف اليوم (الخميس) عن تقريرها الأول بشأن مكافحة الاتجار بالأشخاص.

وقال عبداللطيف: «سيتناول التقرير ما أنجزته اللجنة منذ تشكيلها، وخصوصاً فيما يتعلق بالأنظمة والقوانين لمكافحة هذه الآفة، وبعض التطورات التي حدثت في مجال مكافحة الاتجار بالبشر».

وأضاف «سيكون التقرير باللغتين العربية والإنجليزية، وسيتم إرسال نسخ منه لسفاراتنا في الخارج والأمم المتحدة والمفوضة السامية لمكافحة الاتجار بالأشخاص».

واعتبر عبداللطيف أن ما يميز التقرير الأول لمكافحة الاتجار بالبشر أنه تقرير غير حكومي، بل هو صادر عن اللجنة المشكلة من ممثلين عن الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني.

يُذكر أن اللجنة التي يرأسها عبداللطيف تضم في عضويتها ممثلين عن وزارات الخارجية، والداخلية، والعدل، والتنمية الاجتماعية، ووزارة الثقافة والإعلام، إضافة إلى ممثلين عن هيئة تنظيم سوق العمل، والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، وجمعية نهضة فتاة البحرين، وجمعية حماية العمال الوافدين.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:33 ص

      بين الكلام و الفعل

      نرجو ان يكشف التقرير "مكافحة اتجار بالاشخاص " بالبشر " قضية الفرى فيزا " واستغلال العمالة الاجنبية للتكسب المباشر عن طرق بيع الفيزا " التأشيرات " و عن طريق تأجير السجلات التجارية " الغير مباشر " وهى السائدة في المملكة والتي يقف وراءها الكثير من المتنفذون . واصحاب الضمائر المريضة وكذلك قضايا الدعارة التي اخذت في الازدياد والتي تستغل المرأة " المحتاجة " لممارستها لكسب العيش فالدعارة اليوم يصورها البعض السفهاء من المتنفذين كأحد مقومات الاستثمار

اقرأ ايضاً