العدد 754 - الثلثاء 28 سبتمبر 2004م الموافق 13 شعبان 1425هـ

انعقاد اجتماع الخبراء التشاوري «للبيئة»

عقد صباح أمس في فندق الريجنسي انتركونتيننتال اجتماع الخبراء التشاوري بشأن توقعات البيئة العالمية الرابع لبرنامج الامم المتحدة للبيئة برعاية محافظ الجنوبية رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

وقال المدير العام نائب رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية اسماعيل المدني في الاجتماع ان تقارير توقعات البيئة العالمية التي تصدر بشكل دوري مستمر لها اهمية على المستويات كافة وتستفيد منها جميع الجهات المهتمة بالشأن البيئي في منطقة غرب آسيا بشكل خاص ومناطق العالم بشكل عام سواء كانت هذه الجهات حكومية أو اهلية أو جامعات ومراكز ابحاث، مضيفا ان هذه التقارير تقدم تصورا شاملا ومتكاملا عن الاوساط البيئية المتنوعة من ماء وهواء وتربة وكائنات فطرية تعيش في احضانها.

ودعا المدني إلى الاخذ بوجهات النظر المتعددة والآراء المتنوعة والتي من شأنها اثراء التقرير وجعله أكثر واقعية واسهل من الناحية التطبيقية.

كما تحدث نائب المدير الاقليمي والقائم بالاعمال للمكتب الاقليمي لغرب آسيا لبرنامج الامم المتحدة للبيئة حبيب الهبر قائلا ان عملية التقييم العالمية لتوقعات البيئة والمعروفة باسم «الجيو» بدأت من خلال المهمة التي أوكلها المجلس الحاكم لبرنامج الامم المتحدة للبيئة والتي تمخضت عن اصدار عدد من التقارير في هذا المجال.

وأضاف ان هذه التقارير تحتوي على توقعات البيئة العالمية على تقييم علمي شامل لقضايا البيئة على المستويات الاقليمية والعالمية وتتضمن تحليلا موضوعيا للسياسات والقرارات المتخذة استجابة لتلك القضايا الملحة، وكذلك تقدم التقارير تنبؤات محايدة عن التطورات المستقبلية واتجاهاتها وتغيراتها

العدد 754 - الثلثاء 28 سبتمبر 2004م الموافق 13 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً