العدد 747 - الثلثاء 21 سبتمبر 2004م الموافق 06 شعبان 1425هـ

«المنبر» تثمن تجاوب الحكومة مع مقترحاتها

الوسط - محرر الشئون البرلمانية 

21 سبتمبر 2004

صرح عضو كتلة المنبر الوطني الاسلامي النائب علي أحمد بأن « كتلة المنبر تثمن للحكومة وعلى رأسها سمو رئيس الوزراء تجاوبها مع المقترحات التي سبق وان تقدمت بها خلال دور الانعقاد الأول والثاني».

وتقدم أحمد بالشكر والتقدير إلى رئيس الوزراء على حثه الجهات المعنية سرعة الانتهاء من إعداد كادر الأطباء الجديد، وتنفيذ كادر الأئمة والمؤذنين، ودراسة وضع التأمين الإلزامي (الطرف الثالث) بما يساهم في خدمة المواطن ولا يضر شركات التأمين. وقال أحمد «ان المنبر يعمل على أن يخرج كادر الأطباء حاليا قبل بداية دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب وقبل أن تعتمد الموازنة الجديدة، وذلك لتحديد الموازنة المطلوبة للكادر الجديد واعتمادها من قبل مجلس النواب علماً بأن كتلة المنبر تقدمت باقتراح برغبة بخصوص تطوير كادر الأطباء في 23 ابريل/ نيسان العام 2003». ودرست لجنة الخدمات هذا المقترح وعملت تقريراً بشأنه، وقد تم رفعه إلى مكتب المجلس لتتم مناقشته مع بداية دور الانعقاد المقبل.

كما بين أحمد «ان كادر الأطباء الجديد ومن باب المساواة سيطبق على جميع الاطباء وفي جميع المستشفيات والمراكز الصحية وعلى الصعيدين المدني والعسكري، بمن فيهم أطباء المستشفى العسكري إذ تم بحث هذا الموضوع في وقت سابق مع وزير الدفاع والذي بين مشكوراً أن كل ما هو لصالح الاطباء محل ترحيب». وأضاف «ان كادر الأطباء قد تمت مناقشته بشكل مستفيض في لجنة الخدمات وبالتنسيق مع وزارة الصحة وجمعية الاطباء البحرينية. وان لجنة الخدمات عقدت عدة اجتماعات ولقاءات من أجل التغلب على مجموعة من التحفظات التي أبدتها جمعية الأطباء على الكادر والتي تتوافق مع مرئيات لجنة الخدمات وخصوصا فيما يتعلق بدرجة الاختصاص التي استحدثتها وزارة الصحة سابقا وعلاوات الاطباء ونظام الترقيات وشروطه»

العدد 747 - الثلثاء 21 سبتمبر 2004م الموافق 06 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً