العدد 747 - الثلثاء 21 سبتمبر 2004م الموافق 06 شعبان 1425هـ

وزير الخارجية يصدق على ثلاث اتفاقات دولية

أودع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في احتفال أقيم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك صباح أمس (الثلثاء) وثيقتي انضمام لدى الأمم المتحدة تنضم بموجبهما حكومة مملكة البحرين إلى الاتفاق الدولي لقمع الهجمات الإرهابية بالقنابل، وإلى البروتوكولين الاختياريين بشأن اشتراك الأطفال في الصراعات المسلحة وبيع الأطفال وبغاء الأطفال والمواد الإباحية عن الأطفال الملحقة باتفاق الأمم المتحدة لحقوق الطفل. كما قام بإيداع وثيقة تصديق على الاتفاق الدولي لقمع تمويل الإرهاب، وكانت حكومة مملكة البحرين صادقت على الاتفاقات المتعلقة بقمع الإرهاب إيماناً منها للجهود الدولية المبذولة في هذا المجال ووقف تمويله من أجل الحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة وكذلك صادقت حكومة المملكة على البروتوكولين الملحقين باتفاق الطفل انطلاقاً من تحقيق مقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي. وقام بتسلم الوثائق وكيل الأمين العام والمستشار القانوني للأمم المتحدة نيكولاس مشيل. شارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في اجتماع اللجنة العربية الثلاثية المعنية في العراق التي تضم وزراء خارجية كل من البحرين وتونس والجزائر بالاضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزير خارجية العراق مع رئيس مجلس الأمن ميغل انجل مراتينوس ووزير خارجية مملكة إسبانيا الذي عقد مساء يوم الأثنين في مكتب رئيس مجلس الأمن على هامش اعمال الدورة التاسعة والخمسين للجمعية العامة إذ تم خلال الاجتماع بحث اخر تطورات الوضع في العراق وناشدت اللجنة مجلس الأمن المساعدة في دعم العراق للخروج من الأوضاع الراهنة التي يمر بها كما تم التأكيد على أهمية دور الأمم المتحدة في العراق خلال المرحلة الحالية والمرحلة المقبلة.

هذا وبدأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح الأثنين اجتماعاته الرسمية مع كبار المسئولين في الدول الشقيقة والصديقة وذلك على هامش الدورة التاسعة والخمسين للجمعية العامة في نيويورك. فقد اجتمع بوزير خارجية كوبا فيليب بيريز روك وتم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين .

كما اجتمع بوزير الدولة للشئون الخارجية في مملكة النيبال براكاش ماهات إذ تم تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الاقليمية والدولية وخصوصاً فيما يتعلق بمقتل المواطنين النيباليين في العراق وعدم السماح لهذا الحادث بالتأثير على العلاقات بين مملكة النيبال ودول المنطقة.

واجتمع بوزير خارجية قبرص جورج لاكفو واستعرض الوزيران العلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية قبرصة

العدد 747 - الثلثاء 21 سبتمبر 2004م الموافق 06 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً