العدد 715 - الجمعة 20 أغسطس 2004م الموافق 04 رجب 1425هـ

منظمو الأولمبياد يخفقون في منع إصدار خاص إلـ «بلاي بوي»

حاول منظمو دورة الألعاب الأولمبية بأثينا منع صدور النسخة اليونانية من مجلة «بلاي بوي» الإباحية لهذا الشهر واعترضوا على مقال مصور تظهر فيه نساء عاريات وأجهزة رياضية والحلقات الأولمبية وعناوين مثل «شارك في المنافسة على ميدالية الجنس الذهبية». وقال محامي المجلة أمس (الجمعة) إن محكمة يونانية رفضت إصدار أمر قال منظمو الأولمبياد إنهم يسعون إلى استصداره لحماية رموزهم المسجلة كعلامات تجارية ولمنع تحريف الشعار الأولمبي الشهير «الأسرع... الأعلى... الأقوى».

ولاتزال المجلة مطروحة للبيع لدى باعة الصحف في أثينا.

ويقدم المقال المكتظ بصور لنساء عاريات في أوضاع رياضية طرقاً لتحقيق «ثوان من النشوة في العام 2004» و«تحسين أدائك في الفراش». وقال رئيس التحرير جيورجوس كيباريسيس ان صوراً كثيرة من التي ثار بشأنها الجدل ليست جديدة ولكنها مأخوذة من لقطات سبق وأن نشرها على نطاق واسع مصورون مشهود لهم بالكفاءة على مستوى العالم. وأبلغ «رويترز» قائلاً: «لسنا في سياق السخرية من الأولمبياد أو من الرموز الأولمبية على الإطلاق... بل إننا في الحقيقة خصصنا الكثير من المقالات الجادة لهذا الحدث في مجلتنا... نحن نسعى فقط إلى تقديم بعض المتعة».


... ويواجهون اختباراً حقيقياً اليوم وغداً

مع بداية عطلة نهاية الأسبوع التي ستشهد تدفق أعداداً كبيرة من المشجعين لمتابعة مسابقات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليونانية (أثينا) يواجه منظمو الدورة (أمس الجمعة) اختباراً صعباً لوسائل النقل وإجراءات التعامل مع الزحام الشديد فيما يصفه المسئولون «بالجمعة الكبيرة».

ويقول المتحدث باسم اللجنة المنظمة نيكولاس زاخاراتوس انه يتوقع وصول نحو 200 ألف مشجع اليوم (أمس الجمعة)وأكثر من ذلك السبت.

وأوضح زاخاراتوس ان اللجنة المنظمة باعت أمس (الخميس) 70 ألف تذكرة لمختلف المسابقات ليصل بذلك عدد التذاكر المباعة طلى 3 و3 ملايين تذكرة

العدد 715 - الجمعة 20 أغسطس 2004م الموافق 04 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً