العدد 715 - الجمعة 20 أغسطس 2004م الموافق 04 رجب 1425هـ

مانشستر يواجه الصاعد... وليفربول يلاقي مانشستر سيتي

مرسيليا يسعى إلى الفوز الثالث في دوري فرنسا

قد يكون من المبكر الحديث عن فقدان أي فريق حظه في المنافسة على لقب بطولة إنجلترا لكرة القدم بعد مرور مرحلة واحدة، بيد أن مانشستر يونايتد يواجه ضغوطا ليطلق موسمه بعد أن سقط في الجولة الأولى أمام تشيلسي صفر/1.

ويلتقي مانشستر على أرضه مع الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة نورويتش اليوم السبت ويلخص مدافع مانشستر يونايتد الفرنسي ميكايل سيلفستر الوضع بقوله: «المباراة ضد نوريتش في غاية الأهمية لأنه يجب علينا الفوز بها».

وأضاف «نلعب على أرضنا وبين جمهورنا وبطبيعة الحال فإن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم للخروج بثلاث نقاط».

ويعاني مانشستر يونايتد من إصابات كثيرة في صفوفه بالإضافة إلى غياب لاعبين أساسيين يشاركون في الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في أثينا.

ولا يشارك هداف الفريق الهولندي رود فان نيستلروي الذي سيغيب حتى منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل وكذلك زميله في خط الهجوم الفرنسي لويس ساها، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني غابرييل هاينتسه.

ويلتقي أرسنال مع ميدلزبره غدا الأحد، وأكد مدرب أرسنال الفرنسي فينغر أن فريقه قادر على تحقيق الموسم بأكمله من دون خسارة كما فعل الموسم الماضي.

واستهل أرسنال الموسم بفوز صريح على مضيفه ايفرتون 4/1 وأكد انه لن يتنازل عن لقبه بسهولة وخصوصا انه خاض المباراة من دون قائده باتريك فييرا الذي قرر البقاء في صفوفه ولم يشارك مهاجمه روبير بيريس إلا في نهاية المباراة.

أما ميدلزبره فأجرى ثورة في صفوفه من خلال التعاقد مع المهاجم الاسترالي العملاق مارك فيدوكا والهداف الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك من ليدز وتشيلسي على التوالي، ومع الظهير الأيمن الهولندي ميكايل رايتسيغر بالإضافة إلى ضمه صانع الألعاب الإسباني غايزكا مندييتا والدولي الإنجليزي السابق راي بارلور.

ويستضيف ليفربول اليوم على أرضه مانشستر سيتي وقد يشارك في صفوف الأول لاعبه الإسباني الجديد خافي الونسو المنضم إليه من ريال سوسييداد.

ولن تكون مهمة تشيلسي سهلة اليوم عندما يحل ضيفا على برمنغهام الذي حقق مركزا متقدما في الموسم الماضي.

وفي المباريات الأخرى التي ستقام اليوم، يلعب تشارلتون مع بورتسموث، وكريستال بالاس مع ايفرتون، وفولهام مع بولتون، ونيوكاسل مع توتنهام، وساوثمبتون مع بلاكبيرن، فيما يلتقي غدا ووست بروميتش البيون مع استون فيلا.

فرنسا

يسعى مرسيليا إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يحل ضيفا على جاره نيس في دربي جنوبي ضمن المرحلة الثالثة من بطولة فرنسا اليوم.

وسبق لمرسيليا أن تغلب على بوردو 1/صفر وعلى ليل 3/صفر في الجولتين السابقتين.

وطرأت تعديلات كثيرة على صفوف مرسيليا الساعي إلى استعادة أمجاده في مطلع التسعينات عندما بات أول فريق فرنسي والوحيد حتى الآن يحرز دوري أبطال أوروبا في العام 1993 على حساب ميلان الإيطالي.

وتنازل مرسيليا عن هدافه العاجي الرائع ديدييه دروغبا لمصلحة تشيلسي، لكنه تعاقد مع الظهير الأيسر الدولي السابق بيكسنتي ليزاراتزو وبرونو شيرو وبينوا بدريتي وبيغي ليويندولا.

وسقط نيس في مباراتيه الأوليين أمام حامل اللقب ليون صفر/1 وأمام بوردو 1/5.

ويبحث باريس سان جرمان عن فوز أول في الموسم عندما يحل ضيفا على تولوز.

وفي المباريات الأخرى التي ستقام اليوم، يلعب ليل مع بوردو، وكاين مع موناكو، وباستيا مع اجاكسيو، ورين مع نانت، وسوشو مع اوكسير، وايستر مع لنس، وسانت اتيان مع ستراسبورغ، ويلتقي غدا ومتز مع ليون

العدد 715 - الجمعة 20 أغسطس 2004م الموافق 04 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً