العدد 711 - الإثنين 16 أغسطس 2004م الموافق 29 جمادى الآخرة 1425هـ

مضاعفة موازنة الأندية وفق آلية جديدة لتوزيع الدعم

فواز بن محمد يكشف خلال اجتماعه مع الاندية

كشفت المؤسسة العامة للشباب والرياضة عن خطة مقترحة لاعتماد الموازنة الأندية للعامين المقبلين 2005 و2006 تتضمن مضاعفة الموازنة المخصصة للأندية، وذلك وفق آلية جديدة ترتكز على نظام النقاط الذي يراعي الألعاب الجماعية والفردية والدرجات والفئات السنية لكل نادٍ.

وأكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة لدى ترؤسه الليلة قبل الماضية اجتماعاً تشاورياً لممثلي الأندية الوطنية بحضور مدير عام الشباب والرياضة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة وعدد من المديرين ورؤساء الأقسام في المؤسسة ان الاهتمام المتزايد الذي تحظى به الأندية الرياضية من القيادة يأتي تقديرا لجهودها في استقطاب طاقات الشباب وكونها إحدى الأركان المهمة في مسيرة الإنجازات الرياضية التي تعيشها المملكة في الوقت الحاضر.

وأوضح الشيخ فواز أن الموازنة المقترحة تستند إلى أسس ومعايير مدروسة لتوزيع الدعم على الأندية وفقا لنشاطها ودورها في إثراء مسيرة الحركة الرياضية في المملكة لافتا إلى أن المؤسسة ارتأت إطلاع الأندية على الموازنة المقترحة لإبداء ملاحظاتها وبسط اقتراحاتها تمهيدا لمخاطبة الجهات المعنية في الحكومة بهذه المقترحات، وفي هذا الإطار تم تحديد يوم 29 أغسطس/ آب الجاري آخر موعد لتسلم مقترحات الأندية.

كما أكد الشيخ سلمان أن الموازنة المقترحة تشمل الدعم المقدم إلى الأندية نظير مشاركاتها في البطولات المحلية ولا تشتمل على دعم المشاركات الخارجية التي ستحظى بمعاملة خاصة موضحا أن الألعاب الفردية أخذت حظا وافرا في الموازنة المقترحة لتحفيز الأندية على رعاية هذه الألعاب.

عقب ذلك قدم رئيس قسم الأندية في المؤسسة عبدالرحمن بوعلي شرحا مفصلا عن النظام المقترح لتوزيع الموازنة على الأندية مشيرا إلى أن نظام النقاط الجديد يشتمل على 694 نقطة بمعدل 2877 دينارا لكل نقطة وستراعى النقاط مشاركة كل نادٍ في بطولات الاتحادات الجماعية والفردية والدرجات (ممتازة، أولى، ثانية ) إلى جانب الفئات السنية.

وأكد بوعلي أن نسبة الدعم للألعاب الجماعية تبلغ 60 في المئة مقابل 40 في المئة للألعاب الفردية وهو الأمر الذي يحسب على الدرجات، إذ تنال أندية الدرجة الأعلى 60 في المئة مقابل 40 في المئة لأندية الدرجة الأدنى في كل لعبة

العدد 711 - الإثنين 16 أغسطس 2004م الموافق 29 جمادى الآخرة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً