العدد 706 - الأربعاء 11 أغسطس 2004م الموافق 24 جمادى الآخرة 1425هـ

يوفنتوس يفلت من الخسارة وبداية جيدة لليفربول

حقق ليفربول الإنجليزي بداية جيدة بفوزه على مضيفه غراتس النمسوي 2/ صفر، فيما افلت يوفنتوس الإيطالي من الخسارة أمام ضيفه ديورغاردن السويدي وخرج متعادلا معه 2/2 أمس الأول الثلثاء في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاء فوز ليفربول في البطولة الأولى التي يشارك فيها بإشراف مدربه الجديد رافاييل بينيتيز الذي خلف الفرنسي جيرار هوييه، فخطا خطوة مهمة نحو التأهل للدور الأول. ولم يشارك مهاجم ليفربول الدولي الإنجليزي مايكل أوين مع فريقه في مباراة اليوم.

وكانت الصحف البريطانية أشارت إلى احتمال انتقال أوين إلى ريال مدريد الاسباني مقابل نحو 15 مليون يورو على أن يحصل النادي الإنجليزي أيضا على خدمات احد اللاعبين الدولي الاسباني فرناندو مورينتيس (العائد من موناكو الفرنسي بعد إعارة لموسم واحد) أو الكاميروني صامويل ايتو أيضا.

قدم ليفربول عرضا جيدا منذ البداية وافتتح غيرارد التسجيل في الدقيقة 23 من تسديدة قوية، وبدا هجومه خطرا بقيادة الفرنسي جبريل سيسيه والتشيكي ميلان باروش هداف كأس أوروبا الأخيرة.

وحصل ليفربول على عدد كبير من الفرص إلى أن عزز تقدمه بهدف ثان عبر غيرارد أيضا الذي سدد كرة عجز الحارس عن صدها.

تعادل فريق ديورجاردن السويدي مع يوفنتوس الإيطالي بهدفين لكل منهما في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما أول أمس الثلثاء في الدور الثالث في التصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت هذه أول مباراة للفريق الإيطالي تحت قيادة مديره الفني الجديد فابيو كابيلو.

تقدم ديورجاردن بطل السويد بهدفين قبل أن يتمكن المهاجم الفرنسي ديفيد تريزيجيه ولاعب خط الوسط البرازيلي ايمرسون في أول مباراة له مع يوفنتوس من إنقاذ ماء وجه فريقهما.

وقال كابيلو للصحافيين «أنا سعيد بالنتيجة لان اتجاه اللعب في بعض أوقات المباراة يظهر أننا كنا في وضع سيئ حقا». وضغط الفريق الضيف على يوفنتوس منذ بداية المباراة وحصل على ركلتين ركنيتين مبكرتين كما انقذ جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس مرماه من كرة خطرة. وبعد 30 دقيقة من بداية المباراة وجه فريدريك ستينمان لاعب ديورجاردن تسديدة أفلتت من بوفون وسكنت مرماه لكن الحكم احتسبها تسللا.

وحقق ديورجاردن فوزا مفاجئا عندما أحرز لاعبه اندرياس يوهانسون هدفا من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول اثر عرقلة من اليسيو تاكيناردي لاعب يوفنتوس.

وسجل الفريق السويدي هدفه الثاني بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما انطلق لاعبه توبياس هيسن في منطقة الجزاء واقتنص تمريرة خلفية من زميله يوهان ارنينج وصوب قذيفة سكنت مرمى بوفون.

وتمكن يوفنتوس الذي غاب عنه صانع ألعابه التشيكي بافل ندفيد بسبب الإصابة من خطف هدف في غضون دقيقة سجله تريزيجيه.

وسجل ايمرسون هدف التعادل ليوفنتوس بتسديدة قوية برأسه.

وقال ايمرسون للصحافيين «الآن أمامنا مهمة الاستعداد الجيد لمباراة العودة التي لن تكون سهلة، من الواضح ان هذه لم تكن النتيجة التي سعينا إليها». وحقق بنفكيا البرتغالي بقيادة مدربه الجديد الإيطالي جوفاني تراباتوني الذي خلف الاسباني خوسيه انطونيو كاماتشو (مدرب ريال مدريد حاليا) فوزا صعبا على اندرلخت البلجيكي 1/ صفر.

وفي المباريات الأخرى، فاز سسكا موسكو الروسي على رينجرز الاسكتلندي 2/1. ونجح ترابزون سبور التركي في تحويل تخلفه أمام مضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف سجله اللاعب اللاتيفي الدولي ماريس فيرباكوفسكيس في الدقيقة 21 إلى فوز بهدفين سجلهما كارادينيز جوكدينيز والغيني الدولي إبراهيما ياتارا في الدقيقتين 34 و65 وفشلت محاولات دينامو كييف في اختراق دفاع الفريق التركي من أجل التعادل. يذكر أن مباريات الإياب تقام في 24 و25 أغسطس/ آب الجاري

العدد 706 - الأربعاء 11 أغسطس 2004م الموافق 24 جمادى الآخرة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً