العدد 705 - الثلثاء 10 أغسطس 2004م الموافق 23 جمادى الآخرة 1425هـ

أميركا تسعى لاستعادة اللقب النسوي للقدم

تسعى الولايات المتحدة إلى استعادة لقبها بطلة لمسابقة كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الاولمبية عندما تخوض غمار اولمبياد أثينا من 13 حتى 29 أغسطس/ آب الجاري. وتشارك في منافسات السيدات عشرة منتخبات وزعت على ثلاث مجموعات، فضمت الأولى اليابان ونيجيريا والسويد، والثانية الصين والمكسيك وألمانيا، والثالثة استراليا واليونان والولايات المتحدة والبرازيل.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة لربع النهائي. تنطلق منافسات السيدات اليوم الأربعاء بأربع مباريات فتلعب اليونان مع الولايات المتحدة، وألمانيا مع الصين، والبرازيل مع استراليا، والسويد مع اليابان.

وتختتم المنافسات في 26 الجاري وتغيب عن النهائيات الاولمبية النرويج حاملة اللقب في النسخة الأخيرة في سيدني العام 2000.

ويشكل اولمبياد أثينا تحديا خاصا بالنسبة إلى الولايات المتحدة، ففضلا عن خسارتها المباراة النهائية للنسخة الماضية أمام النرويج، خسرت نهائي كأس العالم أمام ألمانيا العام الماضي، وتريد استعادة هيبتها لأنها كانت بطلة للعالم وحاملة لذهبية الألعاب الاولمبية في اولمبياد اتلانتا العام 1996.

كما تشكل الألعاب الاولمبية في أثينا المحطة الأخيرة للنجمة الأميركية ميا مهم (32 عاما) إحدى أفضل اللاعبات في تاريخ كرة القدم للسيدات.

وتحمل ميا الرقم القياسي بعدد الأهداف إذ سجلت 150 هدفاً في 250 مباراة.

وسيواجه المنتخب الأميركي منافسة شديدة من نظيره الألماني بقيادة نجمته بريجيت برينز التي اختيرت أفضل لاعبة في مونديال 2003 ومن المنتخب الصيني بطل آسيا أيضا. يذكر أن ألمانيا كانت حلت ثالثة في سيدني

العدد 705 - الثلثاء 10 أغسطس 2004م الموافق 23 جمادى الآخرة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً