العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

الجامعة الأهلية ترعى مهرجان نادي باربار الصحي مايو المقبل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

26 أبريل 2010

أكدت إدارة الجامعة الأهلية عزمها رعاية مهرجان نادي باربار الصحي الذي سيقام يوم الجمعة الموافق 7 مايو/ أيار المقبل تحت رعاية وزير الدولة لشئون الدفاع رئيس جمعية السكري البحرينية الشيخ محمد بن عبدالله بن خالد آل خليفة.

ويحظى المهرجان بدعم من وزارة الصحة وعدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، ويغطي نشاطه الفحوصات المختلفة والتثقيف الصحي، ويستفيد من خدماته أهالي المناطق الشمالية من مملكة البحرين، كما يحضره المواطنون من المحافظات الأخرى.

وتشتمل قائمة المهرجان على فحوصات للسكر والهيموغلوبين وضغط الدم وفحص النظر والسمعيات والكلى والثدي وهشاشة العظام. إلى جانب حملات توعية مكافحة التدخين والإسعافات الأولية ومكافحة الأمراض المعدية وغيرها.

ونوه رئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج بالدور الذي يقوم به نادي باربار من حيث تنوع أنشطته وبالذات الاجتماعية منها. مشيراً إلى أن الجامعة تجاوبت في دعم هذه الأنشطة، وخاصة المرتبطة بالشريحة الواسعة والمتنوعة من المواطنين ويأتي في مقدمتها المهرجان الصحي.

وقال الحواج: «إن هذا الدعم يأتي متسقاً مع أهداف وتطلعات الجامعة المبنية على ربط التعليم بالمجتمع وبالشراكة مع مؤسسات الدولة في تنمية المجتمعات المحلية. وقد سخرنا خبراتنا ووجهنا كوادرنا العلمية لتكون حاضرة في المنتديات واللقاءات العلمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية وبما يترجم تلك الأهداف إلى واقع عملي. ومن هذه الفعاليات مهرجان نادي باربار الصحي الذي نفتخر بالوقوف مع إدارته التي أكدت جدارتها في تنظيم مثل هذه الملتقيات الكبرى وحرصها على خدمة مجتمعها. وكذلك مساندة الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والجهات المعنية في المملكة والهادفة للرقي بهذه الخدمات».

من جانب آخر تتواصل استعدادات اللجنة الاجتماعية واللجنة المنظمة. حيث تشكلت لجان التنسيق مع الأطباء والممرضين والجمعيات المهنية واللجنة الإعلامية ولجنة الضيافة ولجنة إعداد صالة الفحوصات.

العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً