العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

«الإعلام»: الإعلان السياحي المروِّج للبحرين «وهمي»

استنكر قطاع السياحة بوزارة الثقافة والإعلام ما يتم تداوله على شبكة الإنترنت ونشر في الصحف المحلية عن قيام قطاع السياحة الترويج لمملكة البحرين بنشر إعلان لا يمت بصلة للواقع السياحي في مملكة البحرين. وقالت الرئيس التنفيذي لمشروع التسويق والترويج السياحي، هبة عبدالعزيز، إن قطاع السياحة لن يهدأ حتى يصل إلى الجهة المسئولة عن تصميم ونشر الإعلان واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضده موضحة أن العمل جار لمعرفة هذه الجهة المسئولة.

جاء ذلك بالإشارة إلى الخبر المنشور في العدد رقم (2788) من «الوسط» ليوم الأحد (25 أبريل/ نيسان الجاري)، بعنوان: «فيروز: السياحة تروج لسواحل لا يعلم المواطنون بمواقعها».

وقالت عبدالعزيز إن قطاع السياحة ليست له أي صلة بالإعلان الذي يتم تداوله حاليا على الساحات الإلكترونية وتم نشره في بعض الصحف المحلية والذي يصور منظر ساحل بحري يفترض أنه يوجد في مملكة البحرين.

وأكدت أن نشر هذا الإعلان بهذه الطريقة هو أحد أشكال أعمال القرصنة والتحايل التي تتم عن طريق الشبكة العنكبوتية.

وشددت على أن القطاع حريص على تنفيذ برامج ترويجية وتسويقية يتم من خلالها الترويج لما تزخر به مملكة البحرين من معطيات تراثية وطبيعية فريدة، موضحة في هذا الشأن أن البحرين تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تؤهلها إلى أن تكون في مقدمة الدول السياحية وعلى رأس هذه المقومات المواقع الأثرية والتاريخية.

ودعت الرئيس التنفيذي الصحف ووسائل الإعلام المختلفة إلى ضرورة التثبت من أية معلومات ترد إليها، والتحقق من مصدر تلك المعلومات، إذ إن وجود شعار لجهة معينة لا يثبت أنه مرخص أو معتمد من تلك الجهة، وخاصة مع توافر ذلك الشعار إلكترونيا من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي أو غيرها من الطرق الأخرى.

العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:55 ص

      أوافقك الرأي يا زائر رقم 6

      والله مو ابعيدة بأنه الساحل فعلا موجود في البحرين بلد الإقطاع ! والله عجل في ذمتكم إشلون ايصير مناطق فيها فلل ماحد يقدر ايشوفها ؟! واشلون ايصير 97% من سواحل البحرين ملك خاص ؟! هذي في أي ديرة في العالم موجود هذا الوضع ؟! لكن الظاهر احنا عايشين في بلاد الفايكينك !

    • زائر 6 | 3:37 ص

      احتمال الساحل ليس وهمي

      احتمال السياحة اهي اللي تكذب عشان تظلل على المواطن وهالساحل مسويينه بس للزوار الأجانب يعني ساحل خاص وبيستثمرونه في السياحة وما يبون المواطنين يدرون عنه
      بس شلون الزوار يزورونه اذا ما في عنوان؟

    • زائر 5 | 2:21 ص

      نصب وكذب

      كذب المتنفذون ولو صدقو

    • زائر 4 | 2:20 ص

      عيل وين الكاذب الذي علّق على الموضوع يوم الأحد؟ يقول بحط شرح تبفصيلي.. لكن البغض أعمى قلبه!!

      العنوان: العالم
      التعليق: ليكون اللي تخدمهم خارج البلاد يبون يعرفون الموقع وين عشان ايون يتسيحون فيه يا حضرة النائب ادخل على القوقل ايرث وبتعرف الموقع لاتقول محد يعرف الموقع... ترى العلم تطور واذا ماتعرف المكان بحط لك شرح تفصيلي للطريق.. بواسطة: زائر (2)

    • زائر 3 | 2:18 ص

      لعبو غيرها

      ماحد بيصدقكم لأن الكذب يفوح منكم الحين بعد ما كشفوكم وفضحوكم في الجرايد سويتون روحكم ما تدرون عن الاعلان. أنا متأكد 100×100 أنكم تروجون لساحل مسروق من أحد المتنفذين وعدله وسواه بهذا الجمال من فلوس الشعب بعد ولا دفع فلس من مخباه لا في شراء الساحل ولا في تعديله وجعله بهذا الجمال ولا في الاعلانات الترويجية الي انتو دفعتو فلوسها كلها. يالحرامية

    • زائر 2 | 9:54 م

      عاد اذا ( هدأ ) خبرونا طال عمركم

      ( وقالت الرئيس التنفيذي لمشروع التسويق والترويج السياحي، هبة عبدالعزيز، إن قطاع السياحة لن يهدأ حتى يصل إلى الجهة المسئولة عن تصميم ونشر الإعلان واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضده موضحة أن العمل جار لمعرفة هذه الجهة المسئولة ) ..................الله يعين قطاع السياحة الحين مشغولين حدهم يدورون منهو مسوي الاعلان وناشرنه

    • زائر 1 | 9:15 م

      كخخخخ

      أي مواقع أثرية وتاريخية هذي اللي تقولين عنها ؟!!
      مو كلها صارت ملك خاص ودفنوها وبنو فلل مكانها وأولها تلال عالي الأثرية

اقرأ ايضاً