العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

الحسن ينقل التجربة البيئية لـ «المجالس» في فعاليات «يوم الأرض» بالرباط

الوسط - محرر الشئون المحلية 

26 أبريل 2010

شارك رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى عبدالرحمن الحسن في فعاليات يوم الأرض بعاصمة المملكة المغربية الرباط التي اختيرت إلى جانب خمس عواصم عالمية وهي (واشنطن، نيويورك، بيونس آيرس، طوكيو وكالكتا) وذلك عبر فعاليات تهدف للمحافظة على البيئة.

وقال الحسن في بيان أمس إنه من خلال الفعاليات التي حضرتها شخصيات من كل أنحاء العالم نقل تجربة البحرين في العمل للمحافظة على البيئة ورفع نسبة الخضرة والتشجير، وسلط الضوء في الكلمة على التعاون بين المجالس البلدية والهيئة العامة للبيئة وأثر هذا التعاون على الوضع البيئي في البحرين.

وبيَّن الحسن في كلمته دور الهيئة العامة للبيئة في البحرين في وضع برامج متقدمة لمراقبة المصانع ومن بينها أكبر مصنع لتكرير النفط وذلك بهدف تحويلها لمصانع صديقة للبيئة، كما أوضح للحضور جهود الهيئة العامة للبيئة في المحافظة على نسب تلوث الهواء من خلال تركيب أجهزة لرصد نسب التلوث في جميع مناطق مملكة البحرين وأن المجالس البلدية تتابع عن كثب القراءات التي تصدرها هذه الأجهزة بالتعاون مع هيئة البيئة للعمل على الحد من تلوث الهواء.

وأوضح الحسن أن مشاركته في الاحتفال بيوم الأرض جاءت في إطار اتفاقية التعاون بين المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى وبلدية الرباط.

وشارك الحسن في التوقيع على أربع معاهدات في الإطار البلدي من بينها معاهدة تحث على العمل للتخلص من الأكياس البلاستيكية الضارة بالبيئة إضافة إلى معاهدات تتعلق بجودة المياه وجودة الهواء، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات تعبر عن توجه المجالس البلدية في العالم لدعم الهيئات المختصة في هذه المجالات للتقدم في المحافظة على البيئة. وأكد الحسن أن الاتفاقيات التي تم توقيعها هي اتفاقيات عامة لترسيخ مبادئ التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في المجالات الأربعة التي تم توقيعها.

العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً