العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

الكعبي يخاطب بلدية الشمالية لتنفيذ الخرائط التفصيلية لسوق جدحفص

عقب توجيه مجلس الوزراء لتطويرها وتوسعتها بجميع المرافق

وزير البلديات خلال آخر زيارة ميدانية للاطلاع على احتياجات سوق جدحفص
وزير البلديات خلال آخر زيارة ميدانية للاطلاع على احتياجات سوق جدحفص

قال رئيس اللجنة الفنية عضو الدائرة الأولى بمجلس بلدي الشمالية، سيدأحمد العلوي: «إن وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي، خاطب الجهاز التنفيذي بالبلدية لإعداد الخرائط والرسومات التفصيلية العملية لتنفيذ مشروع تطوير وتوسعة سوق جدحفص بجميع المرافق».

وأفاد العلوي بأن الوزير الكعبي أفصح مؤخراً عن انتهاء الوزارة من إعداد المخطط التفصيلي المتكامل العام للمشروع، علماً بأن كلفة المشروع تصل لأكثر من 1.5 مليون دينار.

وذكر رئيس اللجنة الفنية أن التوسعة ستحتاج إلى استملاك أرضين محاذيتين للسوق الحالية، وستخصص بحسب المعطيات الأولية للمرافق العامة من دورات مياه ومواقف سيارات وغيرها. موضحاً أن هناك مساعي من البلدية للتفاهم مع ملاك بعض الأراضي للاستملاك.

وبحسب العلوي، فإنه من المزمع البدء في المشروع خلال الشهور الثلاثة المقبلة، وخصوصاً أن الخرائط الأولية للمشروع جاهزة، إذ تأخر المشروع برمته لأكثر من 4 أعوام ومر عليه 3 وزراء.

ووصف العضو البلدي توجيهات رئيس الوزراء بالإيجابية، قائلاً: «أعتقد أنها ستدفع نحو تنفيذ المشروع بصورة جدية. حيث كان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان قد زار سوق جدحفص قبل أشهر، ووجه خلال الزيارة إلى توسعة السوق بكل المرافق».

ومن المتوقع وفقاً للعلوي، أن يتم الإعلان عن المشروع بتفاصيله خلال فعاليات أسبوع العمل البلدي المقبل.

وأضاف أن الوزارة وبالتعاون مع المجلس البلدي لبلدية الشمالية تحرص على أن تكون السوق بنمط متميز وأن تتضمن مرافق ومواقف سيارات تساهم في تطوير بيئة التسوق لمرتاديها.

وكان وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي قد كشف في زيارة ميدانية قام بها إلى سوق جدحفص الشعبي عن بدء تنفيذ مخطط تطوير السوق خلال العام الجاري، وبموازنة سيتم توفيرها بتوجيهات من سمو رئيس الوزراء.

وذكر حينها أن الوزارة ستضع آليات لتنظيم السوق، وستعمل وتنسق مع المجلس البلدي لرصد الاحتياجات بشكل كامل، لافتاً إلى أن «سوق جدحفص لا تقل أهمية عن سوق المنامة المركزي، فهو يخدم المواطنين من مختلف المحافظات، ولم يعد مقتصراً على أهالي جدحفص فقط».

العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • جــــروح | 3:43 م

      بسكم زيارات ميدانية والضحك على الناس بشأن السوق!!!

      هذا السوق بالذات كأنه (مسمار جحا).. وكثر عليه الزيارات الصاروخية والميدانية والنوابية والبلدية ونشرت عنه جميع الاخبار في الصحف والفضائية وغيرها.. ولكن لا جديد ينفذ على أرض الواقع وسنوات وسنوات ويظل السوق على ما هو عليه الآن.. شعب البحرين واعي لحركاتكم يا نواب ومسئولين ووزراء.. وأضم صوتي مع صاحب تعليق رقم 2.. وفعلا هل نصدق هذا الخبر؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

    • زائر 3 | 6:57 ص

      البحرين بيباي

      بيباي

    • زائر 2 | 2:22 ص

      هل نصدق ؟

      هل نصدق هده الخبر ؟ للمرة الالف يصرحون عن سوق جدحفص من وزير إلى وزير ومن زيارة إلى زيارة والسنين تتوالى و الوضع اكثر من مزري من ناحية الأزدحام ومواقف السيارات ومستواى النظافة المتدني وفوضى الفرشات ، كل هده السنيين وكأن المشروع هو مشروع ستي سنتر ! يا الله يكون التصريح الأخير صادق

    • زائر 1 | 11:59 م

      محرقي

      في عيد البط هذا الوزير الله بالخير ولا يدري بشي ويمكن اول مره يسمع عن سوق جدحفص كل يوم والثاني طالع في الجريدة عنده مشروع استثماري

اقرأ ايضاً