العدد 737 - السبت 11 سبتمبر 2004م الموافق 26 رجب 1425هـ

وزير الخارجية يشارك في «الوزاري الخليجي»

يغادر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد مبارك آل خليفة البلاد صباح اليوم متوجها إلى جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والتسعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تبدأ اعمالها في وقت لاحق اليوم (الأحد).

ويبحث المجلس الوزاري خلال اعمال هذه الدورة مسيرة التعاون الخليجي المشترك في المجالات الاقتصادية والعسكرية والأمنية ومجالات الإنسان والبيئة، وذلك من خلال استعراض آخر ما توصلت إليه اللجان الوزارية المختصة بهذه المجالات.

كما سيبحث المجلس الوزاري خلال هذه الدورة آخر التطورات السياسية الاقليمية والعربية والدولية وخصوصاً فيما يتعلق بتطورات الوضع في العراق، ومسيرة السلام في الشرق الأوسط وتنسيق المواقف حيالها.

ومن جدة يتوجه الوزير إلى القاهرة للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ 122 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي ستعقد يومي 14 و15 سبتمبر/ أيلول 2004.

وتبحث الدورة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها على رأسها الصراع العربي الاسرائيلي والقضية الفلسطينية ومستجداتها، وتطورات الأوضاع في العراق، ودعم السلام والتنمية والوحدة في السودان، وتطوير منظومة العمل العربي المشترك، والترشيحات لمناصب الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، كما سيشارك الوزير على هامش هذه الدورة في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية ولجنة الترويكا العربية الخاصة بالعراق المشكلة من القمة العربية التي عقدت في تونس في مايو/ آيار الماضي

العدد 737 - السبت 11 سبتمبر 2004م الموافق 26 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً