العدد 2787 - الجمعة 23 أبريل 2010م الموافق 08 جمادى الأولى 1431هـ

خليل ينتقد فصل نائب رئيس نقابة «طيران الخليج» ويصفه بـ «التعسفي»

انتقد النائب الوفاقي رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب عبدالجليل خليل في بيان له صدر أمس، فصل نائب رئيس نقابة طيران الخليج النقابي غازي المرباطي، واصفاً الفصل بأنه «مخالفة لقانون النقابات في مادة 110 مكرر».

وأوضح أن المادة تمنع فصل النقابي وخصوصاً أن إدارة شركة طيران الخليج لم توضح سبب الفصل ولا الإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن، ما يعد مخالفة صريحة للمادة ويعد فصلاً تعسفياً لا يمكن القبول به. وحذّر خليل من تكرار سيناريو «ألبا»، إذ يتم التخلص من البحرينيين إما بالفصل أو بتقديم عروض مالية مغرية قد يستفيد منها الأفراد، ولكن على المستوى الاستراتيجي فإن البحرين تخسر الكفاءات التي عملت طوال السنين حتى تصل لمراكز متقدمة، ثم يتم التخلص منهم لتحل محلهم عناصر أجنبية. وتساءل خليل عما يجري في طيران الخليج هذه الأيام، موضحاً «قبل ثلاثة أسابيع تم التخلص من نائب الرئيس التنفيذي للشركة إسماعيل كريمي، ومعه نائب الرئيس للموارد البشرية أحمد البنا في خطوة مفاجئة، ولم يعرف لحد الآن أسباب هذه الخطوات، من التخلص من هذه الكفاءات البحرينية».

وتابع خليل: في اللجنة المالية ومنذ أن تابعنا ملف طيران الخليج كان الطلب المباشر دائماً من اللجنة بأن تلتزم طيران الخليج بالكفاءات البحرينية وعدم التعسف أو الضغط على البحرينيين من أجل الخروج من الشركة.

العدد 2787 - الجمعة 23 أبريل 2010م الموافق 08 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:28 م

      وماادراك طا طيران الخليج

      الشكر الجزيل للنائب خليل , وطيران الخليج لن تخرج من لعنتها الأبدية طالما لم تتمسك بالكفاءات القديرة التي قد تم تسريحها قبل ثلاثة أسابيع بدون معرفة الأسباب !!!!!!! ليس دفاعاً عن أشخاص ولكن الكل يشهد لنائب الرئيس التنفيذي المقال كريمي والذي كان شخصاً جديراً بكفاءته حسب ماوردني من مصادر عدة , فلماذا تم الإستغناء عن خدماته وماهو المخفي ؟؟؟ والان تحدث مع الأخ غازي ايضاً !!!!! أسئلة تحتاج لمن يفك ألغازها !!!!!!!

    • زائر 3 | 2:29 م

      للموت سنه وشيعة ها الوطن ما نبيعه

      اشكر فيكم روح الاخوة يا اخوانا الشيعة واخص بالذات النائب عبد الجليل خليل الذي وقف في صف الاخ العزيز المرباطي في ما سكت النائب الي في دائرته ( وتقوقع فيها) ؟؟؟؟ والله يجمع كلمتنا على الخير والصلاح

    • زائر 2 | 6:21 ص

      ربك موجود

      إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ

    • زائر 1 | 2:25 ص

      طيران الخليج متأثره بالتراث البحريني

      مثل عذاري تحب الغريب و تنسى القريب , لن تكون هذه الشخصيات الأولى و لا الأخيره , فقد تخلصت هذه الشركة من قبل من رئيس النقابة العامة للمضيفين الجويين صادق الدرازي , و هو بالمناسبة خريج حقوق و اليوم جاء دور كوادر نقابة طيران الخليج و هذا هي فلسفة هذه الشركة عذاري , لكن الغريب لم نسمع صوت لنقابة طيران الخليج لا من بعيد و لا من قريب عن فصل غازي المرباطي , ليش ؟؟!! الله و أعلم

اقرأ ايضاً