العدد 2787 - الجمعة 23 أبريل 2010م الموافق 08 جمادى الأولى 1431هـ

ساحل «باربار» يشهد حشوداً أسرية تعبر عن اهتمامها بالبيئة بالرسم والتشكيل

المنتدى البيئي يختتم فعالياته مساء اليوم

شهد ساحل قرية باربار عصر ومساء أمس (الجمعة) حشوداً أسرية وطلابية شاركت في فعاليات اليوم الرابع لمنتدى نادي باربار البيئي الثالث.

وشارك الحضور وخاصة الأطفال والشباب بممارسة الرسم على اللوحات التي تم إعدادها لهم وشكلوا لحظة انشغالهم بالرسم لوحة فنية جميلة، حيث وجدت الأسر وأولياء الأمور وسط أبنائهم وهم يشاركون بفكرهم ومواهبهم في المنتدى البيئي الثالث، كما انتشرت على مساحة كبيرة من ساحل باربار الألعاب المختلفة حيث وجد الأطفال الفرصة المتاحة في اللعب مجاناً وبانت مظاهر السعادة والفرحة على وجوههم.

وشهد الفعالية رئيس نادي باربار الثقافي الرياضي حسن الشويخ ورؤساء اللجان المختلفة التابعين للجنة العليا المنظمة للمنتدى، وبعض المسئولين البلديين والمهتمين في المجال البيئي، والفنانين من رسامين وتشكيليين وهواة وقفوا على المواهب الفنية التي ظهرت أثناء المهرجان من خلال اللوحات الفنية الغنية بالتعبير عن الهم البيئي.

وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة الفنية إبراهيم الغانم في بيان امس «إن المنتدى البيئي شكل حضوراً كبيراً وسط الفعاليات التي تنعقد في المملكة من خلال هذا الحضور الكبير الذي شرفنا على الشاطئ، ورأينا جميعاً كيف أن هذه الأسر عاشت لحظات سعيدة في قرية باربار حيث جاءوا إلينا من كل القرى والمناطق المتاخمة لباربار، وسعدنا غاية السعادة ونحن نرى المقيمين بأسرهم والأجانب من محبي الطبيعة الخضراء وهم يشاركون بالرسم والتشكيل وقد عبروا لنا عن سعادتهم بفكرة نادي باربار الثقافي الرياضي في إقامة المنتدى والفعاليات المصاحبة له».

وأشاد الغانم بأجهزة الإعلام البحرينية من صحافة وإذاعة وتلفزيون وهم «يعكسون البرامج التي تم تنفيذها في إطار هذا المنتدى».

وأشار الغانم إلى أن اللجنة وفرت عددا كبيرا من الفقرات الفنية التي شملت الألعاب المختلفة والرسم والتلوين والألعاب الشعبية وتم توفير حصان بوني للأطفال وبيت الهزاز و(ترمبلنج). واضاف «وفقنا في خلق أجواء عائلية جميلة على الساحل، وقمنا بتوزيع تذاكر دخول منتزه عذاري لليوم السبت»، مشيداً في هذا الإطار بإدارة منتزه عذاري التي قامت برعاية المنتدى البيئي الثالث رعاية ترفيهية، وبين ان التذاكر التي تم توزيعها للأسر تأتي في إطار هذه الرعاية.

وأكد أنه تم توزيع كتيبات رسم لتلوين الأشكال ذات الارتباط بالبيئة، وهذه الفقرة ستكون مستمرة طيلة أيام المهرجان البيئي يومياً من الساعة الثالثة ظهراً وحتى السادسة مساء، داعياً المواطنين الى الاستفادة من فعاليات هذا المنتدى للترفيه عن الأطفال والمشاركة في تحقيق أهداف المنتدى في الحفاظ على البيئة.

ويختتم منتدى باربار البيئي فعالياته اليوم (السبت) بكل من دوحة ومحمية عراد بمحافظة المحرق، ومنتزه عذاري، حيث سيستمتع الذين تسلموا تذاكرهم من ساحل باربار بالدخول وممارسة كل الألعاب مجاناً من دون دفع أية مبالغ نظير اللعب، وذلك من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة مساء.

كما سيشهد الحفل الختامي لمنتدى باربار البيئي الثالث الذي سيقام بمنتزه عذاري توزيع الجزائر للفائزين في المسابقات العلمية والفنية والثقافية وسط حضور رسمي كبير.

وكان منتدى باربار البيئي الثالث 2010 دشن أعماله الثلثاء الماضي برعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وشهد حضوراً كبيراً من الجهات الرسمية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وحظي باهتمام إعلامي لافت.

العدد 2787 - الجمعة 23 أبريل 2010م الموافق 08 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:24 م

      الدمستاني

      بارك الله فيكم يا أهل باربار ووفقكم الله

    • زائر 3 | 12:04 م

      هذا الوطن ما نبيعه

      الله يخلي البحارنة وغير البحارنة من اهل الأرض الأصيلين الاصليين. سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعه.مع حبي للبحرين أرضاً وشعباً، عيوني البحرين.

    • زائر 2 | 6:22 ص

      بوغدير يسلم عليكم

      احبكم يااهالي باربار سيد توفيق والجماعة الله يخليكم ذخر ياطيبين يامعدنا الاصلي

    • زائر 1 | 5:51 ص

      باربار

      الله يحفظ باربار والبحرين وأهاليهم الطيبين جميع ..
      الله يخلي البحارنة =)
      دامت البحرين وشعبها ..
      فعلاً حلوو ساحل باربار وباربار بكبرها =)

اقرأ ايضاً