العدد 2786 - الخميس 22 أبريل 2010م الموافق 07 جمادى الأولى 1431هـ

«الصم البحرينية» تدشن فعاليات «أسبوع الأصم العربي»

أعلن رئيس اللجنة الإعلامية في «جمعية الصم البحرينية» قاسم حسين، عن تدشين فعاليات «أسبوع الأصم العربي الخامس والثلاثون» الذي يحتفل به العالم العربي سنوياً في الفترة ما بين 20-27 أبريل/ نيسان، وسيكون هذا العام برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي.

وانطلقت مساء أمس أولى الفعاليات بتنظيم مباراة في كرة القدم، جمعت فريق الصم مع فريق قدامى لاعبي المنتخب الوطني، على ملعب نادي الشباب الرياضي، برعاية رئيس الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين الشيخ أحمد بن سلمان آل خليفة.

وستنطلق الفعالية الثانية الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم (الجمعة)، بمجمع جواد بالبديع، وهي عبارة عن ورشة للفنون، وستكون برعاية محافظ الشمالية جعفر بن رجب. وعند الساعة 9:00 من صباح غد (السبت)، سينظم ملتقى طبي حقوقي بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، في نادي الخريجين، تحاضر فيه عضوة مجلس الشورى رباب العريض، ولبنى جناحي. وعلى هامش الملتقى، سيتم تنظيم معرض فني تشارك فيه 9 من عضوات الجمعية الصم، يعرضن من خلاله أكثر من ثلاثين عملاً فنياً من أعمال الخزف، مع تقديم أنشودة بالتعاون مع مركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل.

وأوضح حسين أنه في رابع الفعاليات، سيتم تنظيم برنامج عن الحرائق والسلامة في شركة نفط البحرين (بابكو)، يوم الاثنين 26 أبريل، الساعة 9:00 صباحاً بنادي بابكو، ضمن زيارة يشارك فيها أعضاء الجمعية من الجنسين. ويختتم الأسبوع صباح الأربعاء المقبل 28 من الشهر الجاري، بتنظيم حفل اجتياز دورة لغة الإشارة التي شاركت فيها مجموعة من طلبة جامعة البحرين الشهر الماضي لمدة شهر كامل.

واختتم رئيس اللجنة الإعلامية بجمعية الصم البحرينية تصريحه قائلاً: «إننا نعمل على زيادة اندماج الصم في المجتمع، ونستثمر مثل هذه المناسبة في تحقيق هذا الهدف، كما نهدف إلى إيصال صوت هذه الفئة إلى الجهات المسئولة، للنظر في عدد من القضايا الحيوية بالنسبة لهم، وفي مقدمتها المطلب التعليمي بمد سنوات الدراسة حتى تغطي المرحلة الثانوية، بدلاً من الإعدادية كما هو حالياً، وهو حق واجب ينبغي عدم تأخيره أكثر، وإتاحة الفرصة لإكمال الدراسة الجامعية، وتوفير ترجمة بلغة الإشارة لبعض برامج التلفزيون».

العدد 2786 - الخميس 22 أبريل 2010م الموافق 07 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:29 ص

      شكرًا جمعية الصم البحرينية

      أنا ريم حسين المخرق من الصم ، أعمل بمركز روضة الحراك ( متطوعة ) ولي الشرف بالتطوع لخدمة هذه الفئة من البشر ، ويشجعني والدي ووالدتي على التطوع لخدمة الأطفال المعاقين جسديًا ، وأشكر الجمعية على اهتمامها بنا ، وبإرسال المسجات بالفعاليات أولاً بأول والله يعطيهم ألف عافية ، ونرجو تعريف المجتمع أكثر بقدراتنا وطاقاتنا من خلال الإذاعة والتلفاز .

اقرأ ايضاً