العدد 2786 - الخميس 22 أبريل 2010م الموافق 07 جمادى الأولى 1431هـ

خلل بطائرة يغلق مطار البحرين ساعتين ونصف

تسبب عطل فني ناتج عن عطب في أحد إطارات طائرة تابعة إلى شركة طيران الخليج في إغلاق مدرج المطار لنحو ساعتين ونصف الساعة. وقد أكدت شركة طيران الخليج، في بيان صحافي وزعته أمس (الخميس) سلامة جميع ركاب الرحلة الجوية، وذكرت أن إحدى طائراتها من طراز ايرباص 321 والتي كان من المقرر أن تغادر مطار البحرين الدولي في الساعة 7:15 من صباح أمس (22 أبريل/ نيسان 2010) في طريقها إلى مطار الدوحة الدولي قد تعذرت عملية إقلاعها بسبب خلل فني في أحد إطارات الطائرة.

إعادة فتح مدرج مطار البحرين بعد إغلاقه لعطل فني بطائرة

الوسط - محرر الشئون المحلية

تسبب عطل فني ناتج عن عطب في احد إطارات طائرة تابعة لشركة طيران الخليج في إغلاق مدرج المطار لمدة لا تزيد على الساعتين ونصف الساعة وتم في الحال اتخاذ أقصى إجراءات السلامة للتعامل مع الحدث ونقل 51 راكبا إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد إلى مبنى المطار، كما تم تحويل الرحلات القادمة إلى مطار البحرين الدولي إلى مطارات مجاورة خلال الفترة القصيرة التي تم إغلاق المدرج فيها.

ونقل بيان صحافي عن الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين أسامة العلي قوله إنه في تمام الساعة 4:15 UTC (السابعة والربع صباحاً بالتوقيت المحلي) تم إبلاغ برج المراقبة عن وجود عطل فني على رحلة طيران الخليج رقم 522 المتوجهة إلى الدوحة حيث كانت على وشك الإقلاع على مدرج المطار حين تلقى قائد الطائرة معلومات من نظام تشغيل الطائرة تفيد بوجود خلل، ما أدى إلى قيامه بإلغاء الإقلاع وذلك لضمان سلامة الركاب وإصلاح العطل الموجود.

من جانبه، أفاد مدير إدارة المطار، محمد ثامر الكعبي، بحسب البيان المعمم من الشركة أمس (الخميس) بأنه حال الإبلاغ عن الحادث توجهت جميع الجهات المعنية بشركة مطار البحرين وشئون الطيران المدني وشركة خدمات مطار البحرين والأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية إلى الموقع، كما تم استدعاء المهندسين والفنيين من قسم الهندسة بشركة طيران الخليج للتعامل مع الأضرار التي لحقت بعجلات الطائرة.

وبحسب الأنظمة المعمول بها دولياً، تم التنسيق من قبل برج المراقبة الجوية مع المطارات المجاورة لتحويل 5 رحلات إلى مطار الدوحة الدولي ورحلتين إلى مطار الدمام الدولي ورحلة واحدة إلى مطار دبي الدولي ورحلة واحدة إلى مطار الشارقة.

وقد تمت إعادة تشغيل مدرج المطار في تمام الساعة 6:35 UTC (التاسعة وخمس وثلاثين بالتوقيت المحلي) وذلك بعد إصلاح العطل الفني وتحريك الطائرة من المدرج.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين عن تقديره للجهود التي بذلت من قبل خدمات الطوارئ وشئون الطيران المدني وموظفي المطار في التعاون مع الحدث بكفاءة وسرعة وتمكنهم من إعادة عمليات المطار إلى صورتها الطبيعية في وقت قصير.

وأضاف العلي أن شركة مطار البحرين وشئون الطيران المدني وأفراد خدمات الطوارئ بالمطار وشركة طيران الخليج وشركة خدمات مطار البحرين تمكنوا من احتواء الموقف، وذلك باتباعهم إجراءات الطوارئ المعتمدة دولياً حيث أثمرت جهودهم المشتركة والتزامهم بتطبيق إجراءات السلامة في نجاح عملية إخلاء طاقم الطائرة وتحويل الطائرات القادمة إلى المطارات المجاورة وإعادة حركة الطيران في المطار إلى طبيعتها خلال ساعتين ونصف الساعة.


«طيران الخليج» تؤكد سلامة جميع الركاب

أكدت شركة طيران الخليج، في بيان صحافي وزعته أمس (الخميس) سلامة جميع ركاب الرحلة GF 522 البالغ عددهم 58 راكباً إثر تعرض الطائرة لخلل فني.

وذكرت «طيران الخليج» أن إحدى طائراتها من طراز أيرباص 321 الرحلة رقم GF 522 والتي كان من المقرر أن تغادر مطار البحرين الدولي في الساعة 7:15 من صباح أمس (22 أبريل/ نيسان 2010) في طريقها إلى مطار الدوحة الدولي قد تعذرت عملية إقلاعها بسبب خلل فني في أحد إطارات الطائرة.

وقالت إنه كإجراء اعتيادي في مثل هذه الظروف، تم إخلاء الطائرة من جميع ركابها البالغ عددهم 51 راكباً وطاقمها المكون من 7 أفراد.

وأضافت أنه تم إنزال جميع الركاب من الطائرة بسلام وبحسب الإجراءات المعتادة، وتم نقلهم إلى مبنى المطار حيث استقلوا طائرة أخرى غادرت إلى الدوحة في الساعة 9:50 صباحاً بحسب التوقيت المحلي.

وأوضحت أنه تم غلق مدرج المطار الذي شغلته الطائرة لفترة قصيرة، استؤنفت بعدها عمليات الملاحة الجوية المعتادة.

العدد 2786 - الخميس 22 أبريل 2010م الموافق 07 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:57 م

      ابو خالد

      هل تعلم انك سوف تركب بالطائرة وتكون بين يدي الله تعالى الحمد لله على سلامة كل من يصعد الى الطائءة ويتوكل على الله ولا يشرك معه احد ويقرأ دعاء السفر في حله وترحاله 0

    • زائر 4 | 5:29 ص

      ام بدر

      الله يستر من هالطيارات الا كل يوم نسمع طائرة تسقط وايلي فيها يموتون بس الله يحفظ طيران الخليج وباقي الطيران من شر السقوط والخلل والله يحفظ ابو الجهال لان يشتغل بالطيران

    • زائر 3 | 3:25 ص

      حقيقة من الادارة

      لماذا تكون المشاكل ظاهرة هذه الايام في المطار وهذا الشهر بالذات؟؟؟؟؟
      راحت الثقة بهذا الطيران لانه لا امان له لا في الجو ولا في الارضز

    • زائر 1 | 11:25 م

      الحمدلله

      الحمدلله شافوا الخلل قبل لا تطير في الجو

اقرأ ايضاً