العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

إصابة 90 إندونيسيا باشتباكات على خلفية خطة هدم مقبرة

أصيب 90 شخصا أمس (الأربعاء) عندما اشتبك السكان المعارضون لهدم قبر شيخ إسلامي شهير مع الشرطة في العاصمة الإندونيسية.

واعتقد المتظاهرون أن حكومة المدينة ستهدم مقبرة الإمام مباه بريوك التي تعود للقرن الثامن عشر في شمال غندونيسيا من أجل تطوير ميناء ولكن مسئول بالمدينة قال إن الخطة لا تنص على هدم المقبرة التاريخية.

وبث التلفزيون مشاهد حية للأهالي المسلحين بالعصي والمناجل وهم يهاجمون رجال الشرطة خلال ثاني جولة من أعمال العنف وذلك بعد عدة ساعات من هدوء الاشتباكات الأولى. كما أوضحت المشاهد قيام حشد من الأهالي بالتعدي بالضرب على رجل شرطة وهو مطروح على الأرض والدماء تغطى وجهه.

و أطلقت الشرطة في وقت سابق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين القوا الزجاجات الحارقة وقذائف أخرى ولكن أعمال العنف تجددت مرة أخرى بعد الظهر. وقال المتحدث باسم مدينة جاكرتا، سوكو أحمد كورينى إن 90 شخصا أصيبوا من بينهم سبعة قي حالة خطيرة.

وقال أحد الأطباء بالمستشفى إن الاشتباكات لم تسفر عن وقوع قتلى وهو ما يناقض تقريرا للتلفزيون المحلى أفاد بأن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم. وقال المتحدث باسم شرطة جاكرتا، بوى رافلى عمر إنه تم إرسال 600 رجل شرطة إضافي لموقع المصادمات. وأضاف «نحن نحاول أن نعيد الهدوء للمكان».

وقال كورينى إن أعمال العنف اندلعت عندما واجه مئات السكان نحو 2000 من أفراد شرطة حكومة جاكرتا الذين وصلوا للمنطقة وبحوزتهم معدات حفر. وأضاف إن أحد رجال الشرطة قطعت ذراعه تقريبا في حين تعرض آخر للطعن في معدته.

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً