العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

قطر ستتخذ «الإجراء اللازم» بحق الدبلوماسي المعضادي

أعلنت الدوحة أنها ستتخذ «الأجراء اللازم والعادل» بحق الدبلوماسي القطري الذي أثار الذعر أخيرا على متن طائرة أميركية بعد الاشتباه بأنه كان يحاول إشعال متفجرات في حذائه.

وقال وزير الدولة القطري للشئون الخارجية، أحمد بن عبدالله آل محمود في تصريحات نشرت أمس (الأربعاء) في صحيفة «الوطن» القطرية إن الدبلوماسي محمد المعضادي «ارتكب بالفعل خطأ، وهو بشر، وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم والعادل» بشأنه.

واعتبر الوزير «أن الخطأ الذي ارتكبه هذا الدبلوماسي خطأ فردي ينبغي التعامل معه في إطاره المجرد وليس تعميمه على الآخرين»، مؤكدا أن الخارجية القطرية «لن تتساهل مع مخطئ أو تتستر على مقصر».

وردا على انتقادات أوردتها الصحيفة نفسها بشأن طريقة تأهيل الدبلوماسيين القطريين للعمل في الخارج، قال آل محمود «هناك برامج تأهيلية متعددة للدبلوماسيين والإداريين (...) والقطريون سواء من يعملون بالخارجية أو خارجها يعرفون كيف يتعاملون مع أدوات العصر وكيف يتجاوبون مع متطلباته».

وكانت صحيفة «الوطن» ذاتها وصفت عمل المعضادي بأنه «مشين» و»سلوك مرفوض لا يقوم به مراهق» واعتبرت أن «سذاجة الخطأ الذي وقع فيه الدبلوماسي جلبت لنا الإحراج». وكتب رئيس تحرير الصحيفة أحمد السليطي «شاهدت بنفسي كيف يقوم ذلك الدبلوماسي بعد انتهاء ساعات العمل الرسمي لديه بالتوجه خلال فترة الصيف إلى بعض المجمعات التجارية للقيام بالتسكع خلالها، وكأنه مراهق جاء ليبحث عن فريسته المعروفة وشاهدت أمورا غير صالحة للنشر من مخالفات وتصرفات».

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية، فيليب كراولي أعلن يوم (الجمعة) الماضي أن المعضادي الذي أوقف في السابع من أبريل/ نيسان «سيغادر قريبا» الولايات المتحدة بعدما «قررت (السلطات في بلاده) استبداله».

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً