العدد 660 - السبت 26 يونيو 2004م الموافق 08 جمادى الأولى 1425هـ

بدء المباحثات البحرينية الكويتية

عقدت مساء أمس في دولة الكويت جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين البحريني برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة والكويتي برئاسة رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وتطرق الجانبان الى الوسائل الكفيلة بتطوير آليات التعاون الثنائي المشترك، ومن بينها إسهامات حكومة دولة الكويت والصناديق الكويتية والمشروعات الاستثمارية الكويتية في البحرين. كما تم الاتفاق على أهمية تبادل المعلومات والتنسيق في مختلف المجالات بالشكل الذي يدفع بالتعاون الثنائي القائم بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك تبادل المعلومات وتفعيل دور اللجنة البحرينية الكويتية المشتركة.


تتناول تعزيز العلاقات وتنميتها

رئيس الوزراء يصل الكويت في زيارة رسمية

الكويت - بنا

وصل رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة دولة الكويت الشقيقة ظهر أمس في زيارة أخوية بدعوة من رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تستغرق يومين في الفترة من 26 إلى 27 يونيو/ حزيران الجاري يجري خلالها مباحثات تتناول العلاقات الأخوية الوطيدة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات بالإضافة إلى آخر المستجدات والتطورات في المنطقة والقضايا والمسائل الأخرى موضع الاهتمام المشترك.

وكان على رأس مستقبلي سموه في مطار الكويت الدولي رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. كما كان في الاستقبال عدد من كبار المسئولين الكويتيين من مدنيين وعسكريين وسفيرا البلدين وأعضاء سفارة مملكة البحرين.

وقد جرت لسمو رئيس الوزراء مراسم استقبال رسمية.

وبهذه المناسبة أدلى سموه بتصريح صحافي جاء فيه: يطيب لي في مستهل زيارتنا لبلدنا الثاني دولة الكويت الشقيقة تلبية لدعوة كريمة من رئيس الوزراء الأخ سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أن أعرب عن عميق سعادتي بهذه الزيارة لما تتيحه لي من فرصة طيبة للالتقاء بأمير دولة الكويت أخي صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الصباح وجميع الاخوة المسئولين للتباحث وتبادل الآراء بشأن السبل الكفيلة بتعزيز وترسيخ الأواصر الأخوية والتاريخية المتميزة القائمة بين البلدين بما يعود بالخير على شعبيهما الشقيقين ويخدم مسيرة مجلس التعاون الخليجي ويدعم قضايا الأمة العربية والإسلامية.

كما يسرني أن أنقل خلال هذه الزيارة أطيب تحيات ملك مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أخيه أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الصباح وأخيه ولي العهد صاحب السمو الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وأخيه رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأطيب تمنيات جلالته وصادق مشاعره للكويت وشعبها الشقيق دوام الازدهار والنماء في ظل قيادتها الحكيمة.

كما يسعدني اغتنام هذه المناسبة لتأكيد ما تشعر به مملكة البحرين من اعتزاز بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربطها بدولة الكويت الشقيقة على امتداد تاريخها العريق، معبرا عن عميق التقدير لمواقف الكويت وقيادتها الرشيدة الداعمة لشقيقتها مملكة البحرين ومقدرين كذلك لدورها المتميز في تعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي ودعم قضايا أمتها العربية والإسلامية.

وكان صاحب السمو رئيس الوزراء غادر أرض الوطن صباح أمس.


... والصحف الكويتية ترحب بالزيارة

رحبت الصحف الكويتية الصادرة أمس بالزيارة الأخوية التي يقوم بها رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لدولة الكويت الشقيقة.

وقالت صحف: السياسة والقبس والأنباء والوطن ان هذه الزيارة ستعمل على تعزيز الروابط الاخوية بين البلدين الشقيقين، كما ستفتح آفاقا أرحب من التعاون المشترك بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الكويت، مشيدة بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع الشقيقتين منذ القدم.

كما أشادت الصحف بما حققته مملكة البحرين من نهضة اقتصادية وتحديث لمؤسساتها الدستورية والديمقراطية ومؤسسات القانون وبما تتمتع به المملكة من مركز مرموق ومتميز اقتصاديا وماليا وتجاريا وما توفره من جو ملائم للاستثمار العربي والأجنبي. وقالت ان البحرين تخطو خطوات رائدة في هذا المجال

العدد 660 - السبت 26 يونيو 2004م الموافق 08 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً