العدد 658 - الخميس 24 يونيو 2004م الموافق 06 جمادى الأولى 1425هـ

وفد المجالس والجهاز البلدي يغادر إلى المغرب

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 يونيو 2004

تقوم المجالس البلدية والأجهزة التنفيذية لبلديات البحرين اعتبارا من اليوم (الجمعة) 25 يونيو/ حزيران الجاري بزيارة رسمية للمملكة المغربية في الفترة من 25 يونيو لغاية 2 يوليو/ تموز المقبل، ويتكون الوفد المشترك من 17 مشاركا يمثلون مختلف ثلاثة من المجالس والأجهزة البلدية هي المنامة، الوسطى، الشمالية، والجنوبية، إذ من المتوقع أن يكون في استقبال الوفد البلدي في مطار الدار البيضاء رئيس الجماعة الحضرية لمدينة الدار البيضاء (كازابلانكا). ومن المقرر أن تشتمل الزيارة على الكثير من اللقاءات الرسمية مع المجالس والأجهزة التنفيذية البلدية المغربية في كل من الدار البيضاء، مراكش، والرباط.

وبحسب مصادر الوفد البلدي البحريني فإن أهم أولويات الزيارة الوقوف على التجربة المتطورة للعمل البلدي في المملكة المغربية من خلال الاطلاع عن قرب على المشروعات الاستثمارية التي تقوم بها البلديات المغربية وخصوصا تلك التي تحتضنها العاصمة الرباط.

ومن المتوقع أن يقوم الوفد البلدي بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون واتفاقات التوأمة مع البلديات المغربية بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

يذكر أن الزيارة تقوم بتنظيمها «جولد مارك» للعلاقات العامة ضمن سلسلة زيارات وبرامج تدريبية خاصة بالعمل البلدي من المقرر لها أن تشمل كلا من طهران بالجمهورية الإسلامية وتونس بالجمهورية التونسية بهدف تكريس تجربة العمل البلدي والاستفادة من الخبرات البلدية المتأصلة في هذه البلدان ذات التجربة البلدية الطويلة

العدد 658 - الخميس 24 يونيو 2004م الموافق 06 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً