العدد 657 - الأربعاء 23 يونيو 2004م الموافق 05 جمادى الأولى 1425هـ

خليفة وسردية الخياط

الوسط - المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

يقدم الروائي عبدالله خليفة ورقة نقدية عن تجربة جمال الخياط السردية، وذلك مساء الاثنين 28 يونيو/ حزيران الجاري بأسرة الأدباء والكتاب.

- يحيي كل من الشاعر عبدالرحمن المضحكي والشاعرة ظمأ الوجدان أمسية شعرية مساء الثلثاء 29 يونيو الجاري بالملتقى الثقافي الأهلي.

- تقيم أسرة الأدباء والكتاب محاضرة وأمسية شعرية للشاعرة الاماراتية نجوم الغانم، وذلك مساء الأربعاء والخميس 30 و31 يونيو حزيران الجاري.

- ينظم نادي التصوير الفوتوغرافي - وذلك في الفترة من السبت 26 يونيو الجاري وحتى الخميس 1 يوليو/ تموز - ورشة في التصوير الفوتوغرافي بجمعية البحرين للفنون التشكيلية. وتحوي الدورة عرضا لمشروع (المصور الصغير) للمصور البحريني عقيل الموسوي، ولقاء مع المصور الفوتوغرافي الأميركي توماس والجيك في حديث عن تجربته التصويرية.


جوائز مبارك للفنون

القاهرة - وكالات

اختارت وزارة الثقافة المصرية الروائيين ابراهيم أصلان وابراهيم عبدالمجيد والمخرجين داوود عبدالسيد وعلي بدرخان وانعام محمد علي، من بين الفائزين بجوائزها هذه السنة للمبدعين المتميزين. وأعلن وزير الثقافة المصري فاروق حسني أسماء الفائزين بجائزة مبارك للفنون والآداب وعلم الاجتماع وهم: يونان لبيب في مجال علم الاجتماع، وآدم حنين في الفنون وأحمد هيكل بجائزة الآداب. وعلى صعيد الجوائز التقديرية فاز في فرع الأدب ابراهيم أصلان وعبدالغفار مكاوي ومحمد الجوادي وفي الفنون فاز مصطفى حسين وانعام محمد علي وعمر النجدي. ومنحت ثلاث من جوائز علم الاجتماع الى علي رضوان ونور فرحات ومأمون سلامة، بينما حجبت الرابعة. ومنح المجلس الأعلى للثقافة جوائز التفوق في الآداب لابراهيم عبدالمجيد واقبال بركة وفي الفنون حصل على الجائزة داوود عبدالسيد وعلي بدرخان وفي علوم الاجتماع فاز أحمد زايد وحسن نافعة وأحمد محمد حجازي





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً