العدد 2367 - الجمعة 27 فبراير 2009م الموافق 02 ربيع الاول 1430هـ

مدير «اليونسكو» يشيد بتقدم البحرين في التعليم

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

27 فبراير 2009

أشاد مدير عام منظمة اليونسكو كويشيرو ماتسورا بما أحرزته مملكة البحرين من تقدّم في مجال التعليم والارتقاء بجودته من خلال جملة المشروعات التطويرية التي يقع على رأسها مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل.

جاء ذلك خلال زيارته برفقة وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي للمبنى التاريخي لمدرسة الهداية الخليفية، حيث قدّم الوزير شرحا وافيا عن الدور التاريخي للمدرسة على اعتبارها رمز الريادة التعليمية بالمملكة والمنطقة بأسرها، مشيدا بالجهود التي بذلتها منظمة اليونسكو في صيانة المبنى والمحافظة على طرازها المعماري.

من جهته، عبّر كويشيرو ماتسورا عن إعجابه بالمبنى التاريخي لمدرسة الهداية الخليفية، مشيدا بتعاون مملكة البحرين مع منظمة اليونسكو في صيانة المبنى وإدراجه ضمن قائمة التراث العالمي.

ونوه في الوقت ذاته بالجهود التي بذلتها المملكة في تخصيص جائزة اليونسكو الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصال التي تأتي تتويجا للدور الرائد للبحرين في تشجيع الخبرات الدولية في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتي يندرج في إطارها إنشاء المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال على أرض مملكة البحرين تحت مظلّة اليونسكو.

بعدها زار مدير عام منظمة اليونسكو معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا ومركز التميّز واطلع على البرامج والمشروعات التي ينفّذها المعهد والمركز بالتعاون مع المنظمة. حيث حضر جانبا من ورشة عمل ينفّذها مركز التميز حول القيادة المدرسية للمديرين المساعدين بالمدارس، كما قام بزيارة عدد من المختبرات العلمية والفنية بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا، وأبدى إعجابه بما يحتوي عليه من أجهزة متطورة ومعدّات متقدّمة.

العدد 2367 - الجمعة 27 فبراير 2009م الموافق 02 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً