العدد 2367 - الجمعة 27 فبراير 2009م الموافق 02 ربيع الاول 1430هـ

الكعبي: دراسة المسالخ ضمن «مخطط الأراضي»

الوسط - المحرر البرلماني 

27 فبراير 2009

أفاد وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي بأن الوزارة تقوم بدراسة المسالخ عموما ضمن المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين من جميع النواحي الفنية والبيئية، إذ تم فعلا دراسة تخصيص موقع لمسلخ جديد في محافظة المحرق بالتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق، وأن إنشاء مسلخ جديد سيخفف من الضغط على الموقع الحالي وبالتالي الحد من أية آثار جراء وجود المسلخ الحالي.

جاء ذلك ردا على سؤال النائب عبدعلي محمد حسن بشأن نقل المسلخ وحظائر الأغنام والمواشي من موقعها الحالي تماشيا مع توصيات لجنة التحقيق في تلوث المعامير التي شكلها مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الأول.

وبين الوزير أن المسلخ يقع في منطقة خدمات ومرافق عامة على البحر بعيدة عن السكن نسبيا بالقرب من أنشطة صناعية، وهو ما يحد من آثاره على المناطق السكنية، وهو يؤمن جزءا كبيرا من احتياجات المملكة من اللحوم ما يدعم الأمن الغذائي في البلاد ويوفر حاجة المواطنين والمقيمين.

من جانب آخر، ذكر الوزير الكعبي أن أحد أهم أسباب انتشار الروائح يكمن في كيفية تطبيق المعايير والاشتراطات الفنية والبيئية، إذ تقوم وزارة شئون البلديات والزراعة بالتنسيق مع كل من وزارة الصحة والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية لوضع آلية لتطبيق هذه المعايير والاشتراطات بصورة فاعلة تسهم في الحد من انتشار الروائح.

العدد 2367 - الجمعة 27 فبراير 2009م الموافق 02 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً