العدد 2367 - الجمعة 27 فبراير 2009م الموافق 02 ربيع الاول 1430هـ

المبارك يدعو إلى حوار وطني شامل حول ضوابط حرية التعبير

الوسط - محرر الشئون المحلية 

27 فبراير 2009

دعا إمام جامع الإمام المنتظر (ع) بدار كليب الشيخ حميد المبارك إلى حوار وطني شامل حول ضوابط حرية التعبير وأن يكون الحوار مستندا الى معطيات العقل وتجارب الأمم ونصوص الدستور البحريني.

وتأتي هذه الدعوة إثر «الأحداث الجارية في بلادنا وما أعقبها من إجراءات أمنية وقضائية». كما دعا إلى أن يتوافر الجو المريح لمخاطبة جميع الأطراف من دون شعور بالقلق والضيق، فلا مانع من ذكر إيجابيات السلطة شريطة أن يقترن ذلك بالقدرة على نقدها، كما لا مانع من التعاطف مع المتضررين من الإجراءات الأمنية شريطة القدرة على نصحهم بما يراه المرء واجبا في مقام النصح، فنحن نمر باللحظة الحرجة والسفينة تتموج في عرض البحر المضطرب.

وبين أنه في مثل هذه اللحظة يوجد من يرى أن النجاة في رفع الأشرعة لتكون بارزة للعيان، ويرى آخرون أن النجاة في انزال الاشرعة لئلا تكسرها العواصف، ومنهم من يرى أن سلامة السفينة في خرقها وآخر يرى أن سلامتها في عدم المساس بها، فهنا لا بد أن نقتنع بانحصار الحل الأمثل في أن يعطي كل طرف من نفسه الصبر على الاستماع الى ما يقوله الآخرون فلعل فيما يقولونه نجاة للسفينة من الغرق، ولا مجال في مثل هذا الظرف للعزة بالنفس أو الرأي.

وأشار المبارك إلى أن مخاطر الوضع أكبر من كل ذلك ومن كل الحواجز والتراكمات التي تحول دون حسن الظن بالآخرين فيما يقولون وما يبدون من آراء، لنتعلم الاستماع، فلعلنا نسمع من أصغرنا ما ينقذنا من الهلكة.

العدد 2367 - الجمعة 27 فبراير 2009م الموافق 02 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً