العدد 2367 - الجمعة 27 فبراير 2009م الموافق 02 ربيع الاول 1430هـ

حريق هائل بمصنع أثاث في سلماباد

سلماباد - مازن مهدي ، محمد الجدحفصي 

27 فبراير 2009

تسبب حريق اندلع في مصنع للأثاث بمنطقة سلماباد صباح أمس (الجمعة) في وقوع خسائر مالية في المصنع تقدر بنحو نصف مليون دينار، فيما تمكنت وحدات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق وإنقاذ ثلاثة عمال آسيويين بعد أن حُشروا في الدور الأول لسكن للعمال في المصنع نفسه. واستطاع أكثر من ثلاثين إطفائيا مدعومين بعشرة مركبات إطفاء من عدة مراكز تابعة للدفاع المدني، الوصول إلى العمال الثلاثة وإنقاذهم عبر السلالم المتحركة، فيما تم إخلاء عدد آخر من العمال من المسكن الذي يضم نحو 30 عاملا آسيويا من دون وقوع إصابات.


حريق في مصنع للأثاث بسلماباد وخسائر بنصف مليون دينار

سلماباد - مازن مهدي

تمكنت وحدات الدفاع المدني والإطفاء صباح أمس من السيطرة على حريق اندلع في مصنع للأثاث بمنطقة سلماباد ومنعه من الانتقال إلى المحلات المجاورة حيث قدرت الخسائر بنحو نصف مليون دينار.

كما تمكنت من إنقاذ ثلاثة عمال آسيويين بعد أن حُشروا في الدور الأول لسكن للعمال في المصنع نفسه.

واستطاع أكثر من ثلاثين إطفائيا بقيادة المقدم حمد عبدالله المعراج والرائد خالد خليفة الكعبي مدعومين بعشر مركبات إطفاء من عدة مراكز تابعة للدفاع المدني، الوصول إلى العمال الثلاثة وإنقاذهم عبر السلالم المتحركة، فيما تم إخلاء عدد آخر من العمال من المسكن الذي يضم نحو 30 عاملا آسيويا من دون وقوع إصابات.

وتمكنت وحدات الدفاع المدني من حصر الحريق في المصنع والمكاتب التي يضمها وحالت دون انتشاره إلى سكن العمال والمعرض المرفق به.

يشار إلى أن رجال الإطفاء اقتحموا المبنى من عدة جهات لحصر الحريق والسيطرة عليه فيما كانت مجموعات أخرى منهم تقوم بعملية بحث وإنقاذ داخل المبنى الذي يضم المصنع وسكن العمال ومكاتب.

وأثنى صاحب المصنع على الجهود التي بذلها رجال الدفاع المدني لحصر الحريق ومكافحته، موضحا أن المصنع مؤمّن عليه.

يذكر أن خمس وحدات نجدة، بالإضافة إلى عدد من دوريات المرور وأمن المنطقة الوسطى قد دعمت جهود رجال الإطفاء خلال عملية الإنقاذ ومكافحة الحريق الذي لاتزال أسبابه قيد التحقيق.


«الداخلية»: إنقاذ 3 أشخاص من حريق سلماباد

المنامة - وزارة الداخلية

أنقذ رجال الدفاع المدني 3 أشخاص محشورين في الدور الأول لمصنع للأثاث من حريق اندلع صباح أمس (الجمعة) في منطقة سلماباد.

صرح بذلك مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالإدارة تلقت في الساعة 8:45 دقيقة من صباح يوم الجمعة، بلاغا باندلاع حريق في مصنع للأثاث، وفور تلقي البلاغ توجهت 10 آليات للدفاع المدني إلى موقع الحريق، حيث وصلت أول آلية في غضون 4 دقائق من وقت تلقي البلاغ، مدعمه بـ 3 سيارات مقطورة ماء و5 سيارات صهريج ماء وحاملة أجهزة تنفس ورافعة.

وقال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إن رجال الدفاع المدني بذلوا جهودا مضنية نجحوا خلالها من محاصرة النيران والسيطرة عليها تماما، ولم تسجل خلال الحريق أية إصابات بشرية، كما أن الأضرار اقتصرت على الورشة بالدور الأرضي، بالإضافة إلى تضرر الدور الأول الذي يحتوي على مكاتب من جراء الحريق الذي بدأ من الورشة ومن ثم امتد إلى الدور الأول والثاني.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أنه شارك في عملية الإطفاء والإنقاذ الضابط المناوب للإدارة العامة للدفاع المدني و20 إطفائيا، وتم إخطار جميع الجهات الأمنية المختصة ومازال التحقيق جاريا.

العدد 2367 - الجمعة 27 فبراير 2009م الموافق 02 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً