العدد 638 - الجمعة 04 يونيو 2004م الموافق 15 ربيع الثاني 1425هـ

عودة وزير العدل ونائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء

حذر من محاولات إلزام تغيير بعض التشريعات

حذر وزير العدل جواد سالم العريض من محاولات بعض الدوائر إلزام بعض الدول العربية بتغيير بعض تشريعاتها وهو الأمر الذي يستلزم تعاونا عربيا في هذا المجال.

جاء ذلك في تصريح للوزير أدلى به بعد عودته والوفد المرافق من القاهرة، ومشاركته في المؤتمر الاقليمي لرؤساء المحاكم العليا في العالم العربي والذي عقد هناك، وألتقى الوزير العريض اثناء الزيارة بوزير العدل المصري المستشار فاروق سيف النصر وبحث معه العلاقات البحرينية المصرية المتميزة.

واكد الوزير حرص مملكة البحرين على الاستفادة من الخبرة المصرية في المجالات القضائية والقانونية والتدريب القضائي.

كما شارك نائب رئيس المجلس الاعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز الشيخ خليفة بن راشد ال خليفة في أعمال المؤتمر الاقليمي لرؤساء المحاكم العليا في العالم العربي الذي عقد في مدينة القاهرة خلال الفترة من 29 الى 31 مايو/أيار الماضي، وصرح الشيخ خليفة ان المؤتمر ناقش احتياجات المنطقة العربية بالنسبة إلى تدريب القضاة في مجال البيئة والتنمية المستدامة. ويأتي تنظيم هذا المؤتمر تنفيذا لمقررات المؤتمر القضائي الدولي للتنمية المستدامة التي اعتمدها مؤتمر جوهانسبرج الدولي في سبتمبر/أيلول العام 2002 والتي تهدف إلى تنشيط دور القضاء وتحقيق مشاركته الفاعلة في عملية صناعة وتطوير ومراجعة القواعد القانونية المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة على الصعيدين القومي والدولي

العدد 638 - الجمعة 04 يونيو 2004م الموافق 15 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً