العدد 638 - الجمعة 04 يونيو 2004م الموافق 15 ربيع الثاني 1425هـ

تشكيل لجنة تقييم المدارس لجائزة تميز الأداء التعليمي

تبدأ أعمالها في سبتمبر

أكد مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم إعادة تشكيل لجنة التقييم المكلفة بتحديد المدرسة الفائزة بجائزة الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة للتميز في الأداء التعليمي للعام الدراسي 2003/2004 التي تبدأ أعمالها في 18 سبتمبر/أيلول لغاية 8 ديسمبر/ كانون الأول، ويرأسها الوزير ماجد النعيمي وبعضوية كل من وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين ورئيس لجنة التقييم المختصة بتقييم الأداء التعليمي للمدارس.

وأوضح المصدر «أن لجنة التقييم تتفرع إلى فرق عمل لتقييم البيئة المدرسية من حيث التوظيف الفعال للمبنى المدرسي ومدى نظافته والمحافظة على شكله الجمالي ومدى الامكانات المتاحة للاستخدام الأمثل والرشيد لهذه الامكانات، ودور كل ذلك في التحفيز وإثارة دافعية التعليم لدى الطلبة. وفريق عمل آخر لتقييم قدرة القيادة المدرسية على التسيير والقدرة على إعداد خطط وبرامج تربوية وتعليمية تمكن المدرسة من تحقيق تقدم نوعي متصاعد في الأداء التعليم مقارنة بالعام الدراسي السابق ومدى القدرة على تفعيل الاتصال والتواصل مع أولياء الأمور والمدارس الأخرى».

وأضاف «أنه سيتم تشكيل فريق عمل أيضا لتقييم أداء المدرسة في مجال التعليم والتعلم من حيث الارتقاء بالتحصيل الاكاديمي للطلبة بشكل تصاعدي خلال السنة الدراسية مقارنة بالعام السابق، وفريق لتقييم أداء المدرسة في مجالات الأنشطة المختلفة ومدى قدرتها على ابتكار وإنتاج انشطة وفعاليات ثقافية وتربوية وفنية ورياضية وتحقيق التميز فيها ومدى تأثير كل ذلك على تعزيز قيم الانتماء والمواطنة الصالحة».

يُذكر أن لجنة التقييم تتألف من القائم بأعمال مدير إدارة التدريب غازي الشكر وبعضوية كل من : بهية الغانم رئيسة التعليم الإعدادي بهية الغانم رئيس الأنشطة الثقافية والفنية أمير قاسم وحسن صالح مبارك رئيس التعليم الثانوي الصناعي وحسن زويد رئيس العمليات الحسابية ومحمد علي حبيب المنسق العام للتوجيه التربوي بإدارة التعليم الإبتدائي.

وكانت المدارس الفائزة في الدورة الأولى للجائزة هي مدرسة أم سلمة الإعدادية للبنات وعراد الابتدائية للبنات والنور الثانوية للبنات وخولة الثانوية للبنات والروضة الابتدائية للبنين وخالد بن الوليد الابتدائية للبنين وسعد بن ابي وقاص الابتدائية للبنين وابن طفيل الابتدائية للبنين والبديع الابتدائية الاعدادية للبنات وسار الابتدائية للبنات

العدد 638 - الجمعة 04 يونيو 2004م الموافق 15 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً