العدد 635 - الثلثاء 01 يونيو 2004م الموافق 12 ربيع الثاني 1425هـ

الوسط الرياضي

مارادونا يغادر المستشفى للعب الغولف

غادر اسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا المركز الطبي النفسي الذي يتلقى فيه العلاج من الإدمان أمس الأول الاثنين من أجل المشاركة في لقاء للغولف استغرق ساعتين كاملتين.

وقال أحد العاملين في نادي ليبرتاد للغولف الذي أقيم فيه اللقاء في حديث لإحدى محطات التلفزيون الأرجنتيني إن مارادونا غادر المركز الطبي لبضع ساعات واتجه إلى النادي القريب من المركز ولعب الغولف لمدة ساعتين وبدا بحال جيدة وبشكل مختلف تماما عن ذي قبل وشفي تماما من الأزمة القلبية والرئوية التي تعرض لها قبل ستة أسابيع.

وأضاف انه من الملاحظ بوضوح أن مارادونا (43 عاما) فقد الكثير من وزنه الزائد وأن معنوياته مرتفعة جدا.


فيغو مصمم على الاستمرار مع الريال

أكد صانع ألعاب منتخب البرتغال لكرة القدم لويس فيغو انه مصمم على الاستمرار مع ريال مدريد الإسباني حتى نهاية عقده بعد عامين على رغم بعض اللحظات الصعبة.

وقال فيغو في حديث طويل نشرته صحيفة «ابولا» أمس الثلثاء «يبقى لي عامان آخران مع ريال مدريد ولدي النية في البقاء حتى نهايتهما».

واعترف فيغو (31 عاما) بأنه يمر في لحظات حرجة، وقال «فكرت في لحظة ما، وبسبب بعض الظروف، أن اترك ريال مدريد. لقد وصلت إلى طور من الإشباع، لكن بعدما فكرت جليا في الأمر قررت البقاء».

وأضاف «أنا في مرحلة من حياتي لا استطيع فيها لوحدي اتخاذ قرار يتعلق بمستقبلي. لدي عائلة ترافقني وما جعلني أغير رأيي هو أن الجو تبدل أيضا».

وكرر فيغو رغبته بالعودة بعد انتهاء احترافه إلى النادي الذي اكتشفه في بداية مسيرته سبورتينغ لشبونة البرتغالي «لان حالتي البدنية تسمح لي بان العب عدة سنوات أخرى»، لكن هذا الموضوع ليس على جدول أعماله في الوقت الحاضر.


جيمس يحذر من اللعب بطريقة دفاعية أمام فرنسا

حذر حارس مرمى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ديفيد جيمس من اللعب بطريقة دفاعية أمام المنتخب الفرنسي خشية أن يؤثر ذلك على مساعي الفريق في الفوز ببداية مبارياته ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال الشهر المقبل.

وفرنسا حاملة اللقب هي المرشحة للفوز بمباراتها أمام انجلترا ضمن مباريات المجموعة الثانية كما أنها المرشحة للفوز بلقب البطولة. وقد تسعى فرنسا للتعادل قبل لقاء سويسرا وكرواتيا في مباراتيها المتبقيتين بالدور الأول.

وقال جيمس في مؤتمر صحافي أمس الأول الاثنين ان المنتخب الفرنسي عرضة دائما لهفوات تؤدي إلى تسجيل أهداف في مرماه، مضيفا «ومن ثم إذا لعبنا بشكل دفاعي طبعا سيعرقل هذا من فرصنا في تسجيل أهداف أو استغلال لاعبينا»، وأضاف «يجب أن نتوصل إلى طريقة تناسبنا دون أن تكون دفاعية محضة لأننا نريد أن نفوز بالمباراة. الفوز على المنتخب المرشح للقب البطولة سيكون أكبر تعزيز لثقتنا بأنفسنا».


مورينهو في لندن للتفاوض مع تشيلسي

وصل مدرب فريق بورتو البرتغالي خوسيه مورينهو إلى لندن أمس الثلثاء لإجراء محادثات مع نادي تشيلسي الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لكرة القدم بشأن إمكان توليه مسئولية تدريب الفريق اللندني خلفا لكلاوديو رانييري الذي عُزل أمس الأول الاثنين.

ووصل مورينهو (41 عاما) الذي قاد بورتو للفوز على موناكو 3/صفر في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا إلى مطار هيثرو مع كبير المسئولين التنفيذيين في نادي تشيلسي بيتر كينيون.

وقال مورينهو عندما سئل إن كان سيتولى مسئولية تدريب تشيلسي «لا تعليق. يتعين عليكم الانتظار قليلا». ولم يعلق كينيون أيضا على الأمر لكنه قال إن النادي سيعقد على الأرجح مؤتمرا صحافيا في غضون 24 ساعة.


رونالد دي بوير إلى الريان لمدة موسم واحد

تعاقد نادي الريان بطل كأس أمير قطر لكرة القدم مع الدولي الهولندي السابق ومهاجم رينجرز الاسكتلندي رونالد دي بوير لمدة موسم واحد.

وقال أمين السر العام ورئيس جهاز الكرة في نادي الريان علي النعيمي «وقع رونالد دي بوير عقدا في لندن قبل أيام انضم بموجبه إلى الريان»، مضيفا «سيحضر النجم الهولندي إلى الدوحة أمس الثلثاء للتعرف عن كثب على مستوى الكرة القطرية وإجراء الفحوصات الطبية». ولم يكشف المسئول القطري عن قيمة العقد. وكان الريان فاز على قطر 3/2 الأحد الماضي وأحرز لقب بطل كأس الأمير ما سيمنحه فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

وتابع النعيمي «أن التعاقد مع النجم الهولندي يعد صفقة رابحة جدا للريان الذي يسعى إلى الحفاظ على لقبه في كأس الأمير والى تشريف الكرة القطرية في الموسم المقبل عندما يمثلها في دوري أبطال آسيا».

يذكر أن لاعبا آخر من رينجرز انتقل إلى الأندية القطرية وتحديدا إلى نادي قطر في الموسم الماضي وهو الأرجنتيني كلاوديو كانيجيا والذي قدم مستوى مميزا ساهم بإحراز فريقه لقب بطل كأس ولي العهد وتأهله إلى نهائي كأس الأمير والحلول في المركز الثاني للدوري خلف السد.


هييرو يغادر قطر وربما يجدد للريان

غادر مدافع الريان بطل كأس أمير قطر لكرة القدم الإسباني فرناندو هييرو الدوحة عائدا إلى بلاده بعد انتهاء عقده مع فريقه ولكنه ترك الباب مفتوحا أمام احتمال اللعب في صفوفه موسما آخر.

وقال هييرو في تصريح لوكالة فرانس برس «علاقتي كمحترف مع نادي الريان انتهت بعد فوزنا بكأس الأمير لان عقدي معه انتهى». وكان الريان تعاقد مع هييرو في بداية الموسم الماضي بعد أن تخلى عنه فريقه السابق ريال مدريد الإسباني.

وتابع «أغادر الدوحة بعد موسم جيد مع الريان، فأمامي عروض عدة سأبحثها ولكنني لا أمانع باللعب موسما آخر مع الفريق في حال تم التوصل إلى ذلك مع إدارة النادي».

وبدأ الريان تعزيز صفوفه للموسم المقبل فضم الهولندي رونالد دي بوير لموسم واحد. وكان هييرو المولود في 23 مارس/ آذار 1968 في فيليز بالقرب من ملقة من أعمدة المنتخب الإسباني إذ خاض معه 88 مباراة دولية وكان في أكثر من نصفها قائدا له، وآخر مبارياته الدولية كانت ضد كوريا الجنوبية في مونديال 2002 وانتهت بالتعادل صفر/صفر ثم فاز المنتخب الكوري بركلات الترجيح

العدد 635 - الثلثاء 01 يونيو 2004م الموافق 12 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً