العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

حملة في المحرق لمطاردة «العمالة السائبة» و«الباعة الجائلين»

قالت بلدية المحرق في بيان أمس إن قسمي الرقابة والتفتيش ومتابعة خدمات النظافة بالبلدية قاما على مدار ثلاثة أسابيع متتالية بحملات تفتيشية مشتركة بالتنسيق مع هيئة تنظيم سوق العمل، للحد من ظاهرة العمالة السائبة ومخالفات الباعة الجائلين وفقا لما نصّت عليه المادة (14) من قانون إشغالات الطرق والميادين العامة رقم (2) لسنة 1996م ولائحته التنفيذية.

واضاف البيان «جاءت حصيلة الأسابيع الثلاثة 11 و13 و5 مخالفات على التوالي، وتم تحرير محاضر ضبط للمخالفين ومصادرة البضائع ليتم تحويلهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

وذكرت بلدية المحرق أنها تلقت العديد من المكالمات الهاتفية من أهالي المحافظة وأصحاب المحلات التجارية يعربون فيها عن شكرهم وتقديرهم واستحسانهم للجهود المبذولة خلال هذه الحملات التفتيشية التي يعود مردودها على مصلحة ونفع المواطنين بالدرجة الأولى وذلك لكون بضائع الباعة المخالفين لا تخضع للمعايير والشروط الصحية وخصوصا بالنسبة إلى الخضراوات والفواكه والأسماك. وتقدمت البلدية بالشكر والتقدير لمديرية شرطة محافظة المحرق لتوفيرها الدعم والحماية والإسناد لمأموري الضبط القضائي أثناء تنفيذ هذه الحملات. مشيرة إلى أن هذه الحملات ستستمر، وذلك لما فيها من مصلحة للمواطن وإبراز وجه مملكة البحرين الحضاري من خلال الالتزام بالأنظمة والقوانين المتبعة.

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:39 م

      خربوا الاسواق

      شكرا بلدية المحرق ، اذا المحلات التجارية بندت عاد خلوا اصحاب الفرشات في القرى والمدن يطورون لكم التجارة وخلهم يفشلونا ويخربون السياحة لان المحلات في خطر وخسائر وبتشوفون في المستقبل القريب النتائج . لكن الشرى على مسئولين البلديات في القرى اللي يتعاطفون بجهل معاهم . اذا يحبون يتعاطفون معاهم لانهم عاطلين وعندهم اسر وهم محتاجين شغلوهم وافتحو ليهم محلات يشتغلون فيها - اهمال البلديات هو السبب و بتشوفون النتائج بعدين - الظاهر ما تهمكم سمعة البلد ولا المظاهر السئة اللي فيه

    • زائر 6 | 4:34 م

      شـــكــــرا يا بــلـــــــديــــة المـحـــــــــرق

      لماذا لا تحذوا باقي البلديات النايمة على اوذانها مثل ما تقوم به بلدية المحرق مشكورة وخصوصا مديرها ومدير التفتيش على الاهتمام بالمظهر الحضاري للبحرين الغالية ، العالم اتطور والبعض يبي يرجعنا سنيين عن باقي الحضارات كان قبل 100 سنة يبيعون في الشوارع الحين يا جماعة البحرين اتطورت اكثر من دول وايد في العالم بس البسطات والفرشات في الشوارع خصوصا في القرى والمدن انتشرت واثرت وخربت الاسواق والمسئولين يقولون خلهم يترزقون بالهمنطق الضعيف يا اخي خلهم يفتحون محلات مثل غيرهم ويشتغلون المحلات خسرانهم بسببهم

    • زائر 5 | 3:11 م

      حاميها حراميها

      هل تعرفون ان الشرطة بعد ذلك تنظر الى بطاقته السكانية واذا حصلت ان اقامته صالحه تخلي سبيله او مثلا على المحسوبية لأسم الكفيل ، وتعالوا المنامة والرفاع ، وايظا تجسسوا عند الفجر الصباح وشاهدوا من ينقل العمال من الشوارع والكل يملك ميني باص ويتجول بحرية ويتحدى ويقول لو مسكوني غير التسفير لا يوجد ، وعلى الحكومه تضع ضوابط سجنية لا تقل عن سنة لكل من تمسك به مخالفا وليس تسفيره في الحال وهذا نرى الكثير آخر ايام انتهاء اقامته يعمل كل عمل يكسب منه اموال وانه يعرف مصيره التسفير براحة

    • زائر 4 | 6:11 ص

      غريب الدار

      الله وإياكم شيلو المجنسين مره واحد كسبو فيه ثواب

    • زائر 3 | 4:30 ص

      ولد الرفاع

      اي حملة اي خرابيط جماعة العمالة السائبة يديرون شقق دعارة اقدم مهنة في تاريخ ارجو اقتحام سكن العزاب.

    • زائر 2 | 11:40 م

      لماذا هذه الحملة فقط على الفقراء الأسيويين

      هناك أوربيين مخالفين للقانون ويتنقلون من عمل إلى آخر وغالبيتهم لا يحملون مؤهلات علمية أو خبرة. فقط إن لون بشرتهم حمراء. وغالبيتهم عنصريين يكرهون البحرين والإسلام لكنهم فوق القانون. مفتشي وزارة العمل يعرفونهم وأكثر شي ممكن يصدروا ضدهم هم ورقة مخالفة لا تساوي الحبر التي كتبت بها.

    • زائر 1 | 9:58 م

      الحسيني

      هذا المفروض من زمان , أي عمله سائبه تمسكونه في الشارع , على طول تسفير , مافي داعي للنيابه العامه , حطوهم في مركب أرخص لكم .

اقرأ ايضاً