العدد 2772 - الخميس 08 أبريل 2010م الموافق 23 ربيع الثاني 1431هـ

الحكومة الأفغانية تعلن عن إحباط هجمات انتحارية

كابول، شيترال - أ ف ب، رويترز 

08 أبريل 2010

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أنها ألقت القبض أمس (الخميس) على خمسة انتحاريين من حركة «طالبان» كانوا يستعدون لتنفيذ اعتداءات واعتقلوا في سيارة كانت متوجهة إلى وسط العاصمة كابول، مؤكدة أنها أحبطت «هجوما إرهابيا».

وأوضحت الوزارة في بيان أن المشتبه بهم كانوا مجهزين بحزامين ناسفين وقنبلة وأسلحة نارية. وعرضت الشرطة بعد ذلك المشتبه بهم وأسلحتهم على الصحافيين. وجاء في البيان أن «شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت (صباحا) خمسة أشخاص في سيارة كانوا يحاولون دخول كابول لشن هجمات انتحارية إرهابية».

من ناحية أخرى، صرح مسئول باكستاني كبير (الخميس) بأن متشددي «طالبان الأفغانية» أطلقوا سراح يوناني يعمل في منظمة غير حكومية بعد ثمانية أشهر من خطفه من منطقة شيترال الباكستانية الشمالية الواقعة على الحدود مع أفغانستان.

وخطف أثاناسيوس ليرونيس رئيس منظمة (المتطوعون اليونانيون) وقتل مسلحون حارسه بالرصاص أمام متحف بوادي كالاش النائي في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي. وقال مسئولون إن ليرونيس كان يعمل في مشروع ثقافي بالمنطقة منذ العام 2001 .

وقال رحمة الله وزير كبير مسئولي الحكومة في شيترال لرويترز إن متشددين أطلقوا سراح ليرونيس في إقليم نورستان الأفغاني وإن مسئولين باكستانيين نقلوه إلى شيترال ليلة أمس الأول.

وأضاف «أنه هنا. يبدو جيدا وبصحة جيدة».

ونفى وزير دفع فدية مقابل إطلاق سراح ليرونيس. وقال «كانت لديهم عدة مطالب لكننا لم نقبلها وتمكنا من تأمين إطلاق سراحه عبر مفاوضات و... ضغط».

العدد 2772 - الخميس 08 أبريل 2010م الموافق 23 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً