العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ

الكعبي يتفقد سير العمل في حديقة خليفة الكبرى بالرفاع

وجه وزير شئون البلديات والزراعة جمعة بن أحمد الكعبي المسئولين في الوزارة لتذليل كل المعوقات وبذل كافة الطاقات من أجل إنجاز مشروع حديقة الشيخ خليفة الكبرى قبل الموعد المقرر لها بداية العام المقبل، على أمل افتتاحها خلال احتفالات البلاد بعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى والعيد الوطني المجيد لتكون الحديقة الأكبر في الوقت الحالي في مملكة البحرين.

وأكد خلال تفقده موقع الحديقة أمس على أنها تعد الأكبر في الوقت الحالي وتأتي في سياق إستراتيجية الوزارة نحو افتتاح الحدائق في جميع المحافظات.

وقال:» إن إستراتيجية الوزارة تستند على أن يكون هناك متنزه عام كبير على الأقل في كل محافظة وحدائق في وسط الأحياء والمناطق السكنية.

وأضاف:» أن الوزارة ماضية في الوقت الحالي في تنفيذ عدد من الحدائق مثل حديقة الكازينو في المحرق وحديقة البديع النباتية التي افتتحت مؤخرا ومشروع تطوير ساحل البديع وساحل المالكية وغيرها من المشاريع في مختلف المحافظات».

وذكر أن مساحة حديقة الشيخ خليفة الكبرى في الرفاع تمتد على مساحة 80 ألف متر مربع وستصل كلفة إنشائها إلى ما يقارب الـ 5 مليون دينار.

وبيّن أن العمل في الحديقة بدأ في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ومن المقرر أن تنتهي خلال 18 شهرا من بداية التنفيذ أي في أبريل/ نيسان 2011.

وأكد أن الوزارة ستعمل على تذليل كل المعوقات لإنجازها خلال العام الجاري على أن تفتتح في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل ضمن احتفالات البلاد بعيد الجلوس والعيد الوطني المجيد.

وأشار إلى أن مشروع الحديقة يحتوي على ممشى بطول كيلومتر واحد، إلى جانب احتوائها على مسار للدراجات الهوائية بطول 560 متر، ومنطقة لألعاب الأطفال بطاقة استيعابية تصل إلى 150 طفل، إلى جانب منطقة ألعاب التزلج على الألواح للصغار والكبار, كما ستتضمن الحديقة عددا من الاستراحات العائلية ومسطحات خضراء بمساحة 10 آلاف متر مربع، وحشائش بمساحة 20 ألف متر مربع، وأشجار بمساحة 1300 متر مربع.

كما ستشتمل الحديقة على نافورة وعين مياه ومواقف سيارات تتسع إلى 182 سيارة، وسيحوطها سور بطول 1746 متر.

العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً