العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ

19 جهة صحية تشارك في مهرجان «سار» الصحي السادس

يقام في منتصف أبريل برعاية الحمر ودعم «بابكو»

أفصح رئيس اللجنة الطبية في مهرجان اليوم الصحي بنادي سار الثقافي والرياضي، سيدفيصل عبدالله، عن مشاركة 18 جهة صحية، في المهرجان الذي سيقام في الفترة 15 - 16 من شهر أبريل/ نيسان الجاري، برعاية وزير الصحة فيصل الحمر، ودعم من شركة نفط البحرين (بابكو).

وقال عبدالله إن الجهات الـ 18، اعتمدت مشاركتهم بصورة رسمية في المهرجان، لافتا إلى أن المجال مازال مفتوحا أمام الجمعيات والروابط الصحية، حتى يوم السبت المقبل.

وبيَّن أن إدارة المهرجان خصصت 22 قسما لجمعيات والروابط الصحية في الصالة الرئيسية للنادي، 18 منها محجوزة للجهات التي اعتمدت مشاركتها، وبقيت 4 أقسام.

وذكر أن الجهات التي اعتمدت مشاركتها حتى الآن هي (مركز البديع الصحي، مستشفى البحرين الدولي، مستشفى البحرين التخصصي، الإرسالية الأميركية، دلمون للبصريات، جمعية الأطباء البحرينية)، وأضاف: «أما عن الروابط الصحية، فستشارك في المهرجان رابطة الأنف والأذن والحنجرة، الباطنية، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، العيون، أمراض النساء والولادة، صحة الفم والأسنان، الأمراض الجلدية، رابطة الأمراض الصدرية، إلى جانب صيدلية المسقطي، وقسم التثقيف الصحي، وقسم التغذية بوزارة الصحة».

وأكد رئيس اللجنة الطبية في المهرجان أن «أكثر من 20 استشاريا متخصصا، و20 ممرضا وممرضة، سيتواجدون خلال يومي الفعالية»، داعيا جميع أهالي المحافظة الشمالية وأهالي المحافظات الأخرى، إلى الحضور في المهرجان والاستفادة من الخدمات الصحية المجانية التي ستقدمها الجهات المختلفة.

من ناحية أخرى، واصلت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة رئيس نادي سار الثقافي والرياضي عباس عبدالوهاب، استعدادها لإقامة المهرجان.

ويتضمن المهرجان إقامة العديد من البرامج منها فحص الضغط، السكر، الكولسترول، فصيلة الدم، النظر، الأسنان، الأنف، الأذن، الحنجرة، العظام، والباطنية، إضافة إلى الاستشارات الطبية، والندوات التثقيفية، وورش العمل، وغيرها من البرامج.

وبدأ مجلس إدارة النادي بوضع الخطوط العريضة لإقامة المهرجان السنوي لفعاليات يوم الصحة العالمي وذلك من خلال تشكيل لجانه الخاصة بإقامة فعالية هذا العام، وذلك بعد موافقة وزير الصحة فيصل الحمر على رعاية النسخة السادسة من المهرجان.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة، افتتاح المهرجان رسميا عند الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس الموافق 15 أبريل، وذلك بحضور عدد كبير من المسئولين في الوزارة والوكلاء، والأمين العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ ومحافظ المحافظة الشمالية جعفر بن رجب ورئيس المجلس البلدي يوسف البوري والنائب محمدجميل الجمري والرئيس الفخري للنادي وأعضاء الشرف ورؤساء أندية المنطقة.

أما اليوم الثاني للمهرجان وهو يوم الجمعية، فستكون فعالياته على فترتين، الأولى للرجال من الساعة التاسعة حتى الثانية عشرة، والفترة الثانية للنساء من الساعة الثالثة عصرا حتى السابعة مساء.

العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً