العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ

بدء قبول طلبات الالتحاق ببرنامج زمالة الأعمال العربية الأميركية

أعلنت منظمة القيادات العربية الشابة في بيان أمس أنها بدأت الآن قبول الطلبات للالتحاق ببرنامج زمالة الأعمال العربية الأميركية، وهو برنامج تبادل مع الولايات المتحدة في مجال الأعمال والثقافة تقوم به المنظمة ومنظمة «الأعمال من أجل العمل الدبلوماسي» برعاية شركة داو للكيماويات. ويهدف البرنامج إلى تعزيز التفاهم والاحترام المتبادلين بين المجتمعين العربي والأميركي وتدريب وصقل مهارات القيادات العربية الشابة من الشرق الأوسط والولايات المتحدة من خلال وسيلتين مهمتين هما التعليم والتعلم.

وسيتم إرسال المرشحين الفائزين إلى الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أسابيع في شهر أكتوبر/ تشرين الاول يزورون خلالها عددا من الشركات الأميركية الكبرى مثل شركة تايم وارنر، بلومبرغ، ناسداك، ميكروسوفت، وبوينغ. وفي المقابل ستتم استضافة عدد من الشباب الأميركي في عدد من دول الشرق الأوسط. وسيلتقي الشباب من الجانبين خلال تلك الفترة مع عدد من القادة والمجتمعات المحلية وسيتعرفون على الثقافات في تلك الدول ما سيسهم في نهاية المطاف في تحديد مستقبل الاقتصاد في بلدانهم، بحسب المنظمة.

وبهذه المناسبة شجع رئيس منظمة القيادات العربية الشابة في البحرين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الشباب المهنيين على «الاستفادة القصوى من هذه الفرصة»، وقال: «سيكتسب المشاركون خبرة قيّمة عن منطقة مهمة ومختلفة من العالم وستتاح لهم فرصة تبادل المعرفة مع زملائهم عند عودتهم».

العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً