العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ

البحرين تستضيف أسبوع الثقافة الصيني مطلع 2011

التقت وزيرة الثقافة والإعلام في مكتبها بديوان الوزارة صباح امس (الثلثاء) سفير جمهورية الصين الشعبية يانغ ويغو، إذ تمت مناقشة إقامة أسبوع الثقافة الصيني في البحرين بداية العام 2011 بحيث يتضمن عروضا لأفلام صينية ومعرضا للكتاب الصيني وأعمال التطريز والأشغال اليدوية، وأبدت الوزيرة ترحيبها بالفكرة ووضعها على أجندة النشاطات الثقافية في الفترة المقترحة.

وخلال اللقاء سلم السفير الوزيرة دعوة رسمية من وزير الثقافة بجمهورية الصين الشعبية تساي ووه لزيارة الصين والمشاركة في منتدى الثقافة الصيني العربي على هامش مهرجان الفنون العربية 2010 الذي ينعقد خلال الفترة ما بين 18 – 25 يونيو المقبل.

كما تضمنت الرسالة دعوة فنانين بحرينيين لزيارة الصين خلال الفترة نفسها للمشاركة في معرض الفنون التشكيلية العربية ضمن مهرجان الفنون العربية بـ 20 قطعة من الأعمال الفنية التشكيلية من رسوم ونحت. وقبلت الوزيرة الدعوة مشيدة بمستوى العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية.

من جهة أخرى نوقش مشروع إنتاج فيلم وثائقي بانورامي عن مملكة البحرين من قبل قناة التلفزة الصينية المركزية (CCTV)، وذلك عبر ثلاث حلقات، تتطرق الحلقة الأولى لطبيعة البحرين التاريخية والثقافية والجغرافية والتجارية وتحمل عنوان (البحرين – جنة الشرق الأوسط)، أما الحلقة الثانية فمقترح أن تكون بعنوان (لؤلؤ البحرين) وتستعرض تاريخ وحضارة المملكة عبر خمسة آلاف سنة، في حين تتناول الحلقة الثالثة واقع المرأة البحرينية والإنجازات التي حققتها. وأشادت الوزيرة بالمقترح مؤكدة تسهيل كل السبل لإنجاح تنفيذ الفكرة.

العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً