العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ

التحالف البحريني من أجل الحقيقة يدعو لوقف الانتهاكات

طالب التحالف البحريني للحقيقة والإنصاف والمصالحة الحكومة بتنفيذ توصيات تقرير هيومن رايتس ووتش الذي تحدث عن عودة التعذيب الممنهج في البحرين.

وقال بيان صدر عن التحالف الذي يضم عددا من الجمعيات السياسية والحقوقية أمس «إن التحالف يعتزم مقابلة المفوضية السامية لحقوق الإنسان بعد مخاطبتها والتي من المؤمل أن تزور البحرين في الشهر الجاري».

وأكد التحالف من خلال البيان بأنه سيقف بقوة ضد الانتهاكات وسيضع المفوضية السامية أمام ما يملكه من حقائق وأرقام وتفاصيل حول الانتهاكات التي مورست ولا زالت تمارس من قبل الأجهزة الأمنية».

وذكر البيان أن الأجهزة الأمنية استخدمت أساليب غير منضبطة خلال الأيام القليلة السابقة مشيرا إلى إقدام قوات من رجال الأمن على مداهمة منازل مبرئي ما عرف بقضية كرزكان وذلك للقبض عليهم وإيداعهم السجن تطبيقا لحكم محكمة الاستئناف الذي جاء مخالفا لحكم البراءة الذي حصل عليه المتهمون الـ 19 في القضية.

وأضاف: «أن تداعيات أمنية خطيرة قد حدثت بعيد النطق بحكم الاستئناف والذي كان بالسجن مع النفاذ لمدة 3 سنوات لجميع المتهمين إذ استخدمت قوات الأمن الرصاص الحي لقمع الاحتجاجات التي حدثت بعيد الحكم».

وأكد أن قوات الأمن قد استخدمت بنادق صيد (الطيور) وهي تحتوي على كريات من الحديد المتناثرة كل طلقة بها عشرات الكريات وهو سلاح قاتل ومحرم دوليا.

وتوجه التحالف في ختام بيانه للقيادة السياسية طالبا منها التدخل والإسراع في وقف جميع أشكال الانتهاكات التي تقوم بها قوات الأمن وعلى رأسها مداهمة المنازل وتكسير أبوابها، والكف بشكل نهائي عن استخدام أدوات القمع المحرمة مثل بنادق «الشوزن» والغازات الخانقة التي تستخدم لصب النقمة كهيئة عقاب جماعي ضد المناطق التي تحدث فيها الاضطرابات الأمنية، ووضع حد لسياسة الاستفزاز التي تقوم بها قوات الأمن من خلال التمركز في قلب بيوت المواطنين، الأمر الذي يشكل خطرا على سلامة المارة، ويقيد حركتهم، ويبث الرعب في قلوب الأطفال والشيوخ، ويفقدهم السكينة والاستقرار.

العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:49 ص

      غريب الدار

      قير صحيح لا يوجد حقوق انسان ويمكن الحيوان احسن بعد

    • زائر 3 | 3:52 ص

      وطنـي..ـإلى ـأين

      ماخفي اعظـم..
      خلهـم يجون يشوفون ـأصلا اذا فيه شي اسمه حقوق انسان في البحرين
      صرنـأ نعيش في حالة فزع لا امان لا استقرار واهالي كرزكان اذا جات المفوضيه الساميه خلها تروح كرزكان بتشوف وشلون البحرين تنفذ كلمة حقوق انسان البحرين صايرة تتطور في اجهزتها لكن تتراجع في عقليتها رجعنا الى زمن التخلف رجعنا الى زمن العنف , القتل,انتهاك الحرمه ,سلب مالدى الغير رجعنا الى زمن الظالم مظلوم والمظلوم ظالم والله يستر من الجاي 

    • زائر 2 | 12:46 ص

      غريب في وطنه

      ما شاهدته عند مروري على قرية كرزكان هو اشبه بحرب من حيث تجمع افراد قوات الشغب (مع الاسف غير بحرينيين) والمدججة بالاسلحة والمليشيات وسيارات المخابرات. ذهب بي هذا المشهد لما يحدث مع اخواننا واحبتنا في فلسطين الحبيبة ولم اشاهد فرقا بين هذا وذاك وهنا و هناك. ترعيب وتهويل الاهالي والمارة وخلق جو من عدم الاستقرار واستفزاز الاهالي والمارة.
      اتمنى عودة اوال لسابق عهدها ارض الحب والمودة اهل العفو والتسامح والرحمة اهل الكرم والجود.

    • زائر 1 | 9:43 م

      مراقب ...

      ترى ما يجري في البلد بشكل يومي من حرق وتخريب وتعذيب للمواطن والمقيم ثم قتل الأبرياء في المعامير وكرزكان هذا لا يعد تعذيب ممنهج من قبل المخربين أم أن (تحالف الحقيقة والإنصاف ) لا يرى هؤلاء المتحالفون معه وهم يشيعون في الأرض الفساد ... عاد يا جماعة العبوا غيرها ترى الشمس ما تتغطى بغربال .... تحياتي

اقرأ ايضاً