العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ

الحمر يعد بحل مشكلة 60 عاطلا من خريجي «العلاج الطبيعي»

وعد وزير الصحة فيصل الحمر بحل مشكلة ازدياد العاطلين عن العمل من خريجي العلاج الطبيعي الذين بلغ عددهم حتى الآن 60 عاطلا وسيبلغ 100 مع نهاية الفصل الدراسي الجاري، كما وعد بوضع «الحلول الواقعية» التي اقترحتها جمعية العلاج الطبيعي البحرينية موضع الدراسة المستفيضة ومخاطبة الجهات المعنية بأخذ الخطوات اللازمة والسريعة وتشكيل فريق عمل من أجل حل هذه المشكلة المتنامية، مبديا تفهمه من هاجس الخوف لدى هذه الفئة.جاء ذلك خلال لقاء الوزير في قاعة الاجتماعات بمبنى وزارة الصحة أمس وفدا من جمعية العلاج الطبيعي البحرينية برئاسة رضا دشتي بمناسبة تشكيل مجلس الإدارة الجديد.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بأعضاء مجلس الإدارة وأثنى على جهود الجمعية في تحقيق الأهداف المرجوة منها، كما أبدى الوزير نصائحه وملاحظاته الدقيقة على أنشطة الجمعية التي تزمع القيام بها خلال الفترة المقبلة، واستجابته السريعة لرعاية الفعالية الكبرى التي تعتزم الجمعية إقامتها تحت عنوان «الجلطة الدماغية... نحو وقاية أفضل وتأهيل شامل ومتميز»، التي تكفل نشر الوعي الصحي والتثقيف التوعوي من أجل الوقاية من الإصابة بالجلطات الدماغية.

العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:18 م

      وماذا عن أطباء الامتياز في الخارج؟؟

      ياوزير الصحة انت حللت مشكلة العلاج الطبيعي .. هناك مشكلة أطباء الامتياز في الخارج ؟؟ أطباء لايدفع لهم حتى مصاريف الامتياز والتي تبلغ 5000 دولار ؟؟ أطباء تنازلوا عن حلمهم واصبحوا جليسي بيوتهم بعد ان كانوا في يوم من الأيام متفوقون يشار اليهم بالبنان وأصبح السعوديين يتدربون بدلهم !!! السعودية تهتم بطلابها من أول سنة الى آخر سنة أين هو اهتمام البحرين ياوزير ؟؟

    • زائر 5 | 10:51 ص

      للزائر 2

      تكلمت عن الاطباء كأن ليس هنالك عاملون آخرون في وزارة الصحة..هل انت على دراية بما يحصل لخريجي العلاج الطبيعي..هل انت على دراية انناالقسم الوحيد الذي يعمل فيه الخرجين بدون راتب او بالاصح متطوعون في وزارة الصحة؟؟هل تعلم اننا نعمل نفس الدوام الذي يعمله الاخصائيون لكن اطباء الامتياز لهم ميزة المدة المحددة الا وهي سنة كاملة لكن نحن لا شئ..وأطباء الامتياز لهم راتب ونحن ليس لنا الا الله...لأن أجرنا على الله..لكننا كنا ساكتون على امل ان تفتح لنا الوزارة شواغر
      نحن ايضا درسنا 4 سنوات وتغربنا..اليس هذا ظلم

    • زائر 4 | 6:47 ص

      نتمنى أن نرى حلولاً توظيفية حقيقية بوزارة التربية و التعليم

      و بكل الوزارات .... و بدلاً من التصريحات التي يخرج لنا بها كل يوم وزير التربية ليثبت مقولة ( أنا أصرح إذاً أنا موجود ) بدلاً من ( أنا أفكر إذا أنا موجود ) فليتخذ اجراءات حقيقية في توظيف العدد الاكبر من الالاف العاطلين التربويين ...

    • زائر 2 | 2:22 ص

      وزير الصحة خريج علوم وتكنولوجيا !!

      وماذا يا وزير الصحة المحترم عن خريجي الطب البشري الذين قضوا ست سنين من عمرهم خارج الوطن لترميهم الامتياز في الخارج .. اليس من الأولى احتضانهم بدل احتضان السعوديين الذين ملؤا أروقة مستشفى السلمانية من دون فائدة تذكر؟؟؟ وماذا يا وزير الصحة عن عاطلين الطب البشري ؟؟ماذنبهم ان يبقوا سنة أو سنتين في بيوتهم رغم نجاحهم في امتحان مزاولة المهنة وفي المقابل تجلب عمالة أردنية (غير متحصصة) لتحل مكانهم ... سؤالي لماذا أنت طائفي ياوزير الصحة؟؟

    • زائر 1 | 1:52 ص

      اقتراح وباصرار

      شغلوهم في المؤسسه العامه للشباب والرياضه كي يوزعوهم على الانديه المحليه لكل لعبه رياضيه وبهذه الطريقه انتهت المشكله

اقرأ ايضاً