العدد 633 - الأحد 30 مايو 2004م الموافق 10 ربيع الثاني 1425هـ

تقرير تمهيدي بشأن كارثة «فلاش ايرلاينز» في أكتوبر

«الشعب المصري» يبطل عضوية نائب من الإخوان

أعلن رئيس جمعية الدفاع عن ضحايا طائرة البوينغ المصرية التابعة لشركة «فلاش ايرلاينز» مارك شيرنيه أمس أن تقريرا تمهيديا بشأن ظروف تحطم الطائرة في الثالث من يناير/ كانون الثاني قبالة سواحل شرم الشيخ سينشر في 31 أكتوبر/ تشرين الأول على أبعد تقدير. وقال شيرنيه: «ان رئيس فريق المحققين المصريين شاكر قلادة وعد بنشر هذا التقرير خلال اجتماع مطول عقده صباحا مع ممثلي الأسر التي أتت للتحقق من متابعة التحقيق بشأن هذه الكارثة الجوية التي أسفرت عن مقتل 148 شخصا، بينهم 134 سائحا فرنسيا. ورفض قلادة ان يضع في تصرف الجمعية نسخة عن تفاصيل الرحلة المنكوبة من محتويات الصندوقين الأسودين».

وقال شيرنيه: «ان قلادة وعدنا بنشر التقرير التمهيدي وسيذكر التقرير الوقائع من دون أي تحليل أو تفسير»، معربا عن «ارتياحه لهذه التطورات الايجابية» في الملف. وأضاف «ان نشر التقرير سيكون أساسيا من الناحية القضائية». وفي وقت سابق أعلن رئيس الجمعية أمس أن العائلات المصرية الإحدى عشرة لضحايا الطائرة قررت الانضمام إلى الجمعية. واتخذ هذا القرار في ختام محادثات مطولة جرت الليلة قبل الماضية بين ممثلين للعائلات ووفد الجمعية الفرنسية.

على صعيد آخر، أبطل مجلس الشعب المصري أمس عضوية نائب من جماعة «الإخوان المسلمون» لينخفض عدد ممثليها في المجلس إلى 15. وقال مصدر في المجلس «وافق المجلس على إبطال عضوية النائب عن دائرة الجيزة عزب مصطفى مرسي نزولا على ما انتهى إليه تقرير محكمة النقض ببطلان انتخابات الإعادة التي نجح فيها في أكتوبر/تشرين الأول 2000».

ومن جانب آخر تقدم أمس مؤسسو أحدث حزب مصري بطلب الموافقة على قيامه ويحمل اسم «الكرامة العربية». وقال وكيل المؤسسين عضو مجلس الشعب حمدين صباحي للصحافيين: «تقدمنا إلى لجنة شئون الأحزاب بطلب تأسيس حزب الكرامة العربية». وأضاف «حزبنا يتسع لكي يقف تحت رايته من يمثلون منابع فكرية وأيديولوجية مختلفة ولم يجدوا الفرصة في تنظيمات تعبر عنهم»

العدد 633 - الأحد 30 مايو 2004م الموافق 10 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً