العدد 631 - الجمعة 28 مايو 2004م الموافق 08 ربيع الثاني 1425هـ

البحرين تشارك في «حركة سوزان مبارك للمرأة»

يغادر البلاد اليوم (السبت) وفد رسمي برئاسة رئيسة جامعة البحرين نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، وذلك للمشاركة في اعمال ورشة العمل التي تعقدها حركة سوزان مبارك للمرأة من أجل السلام الدولية بجمهورية مصر العربية الشقيقة في الفترة من 29 الى 30 من مايو/ أيار الجاري بعنوان «الطريق نحو تحقيق قرار مجلس الأمن رقم 1325 رؤية مستقبلية».

ويضم الوفد في عضويته حرم محافظ الجنوبية سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة ومدير عام مكتب قرينة عاهل البلاد المفدى الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة ومساعد بحث وتدريب بكلية الحقوق بجامعة البحرين رنا بنت عيسى آل خليفة.

يذكر أن قرينة عاهل البلاد هي أحد المؤسسين الرئيسيين لحركة سوزان مبارك للسلام، وذلك انطلاقا من توجهات مملكة البحرين المستمرة لترسيخ مفاهيم السلام والعدالة على جميع الأصعدة.

ويشارك في أعمال ورشة العمل التي ستفتتح اعمالها قرينة الرئيس المصري سوزان مبارك وعدد من الشخصيات والمنظمات البارزة المهتمة بقضايا الأمن والسلام. وتأتي ورشة العمل المختصة التي تعقدها الحركة بهدف متابعة تنفيذ توجيهات مؤتمر المرأة من أجل السلام الذي عقد في شرم الشيخ العام 2002 والعمل على تفعيل دور المرأة كشريك في صنع السلام وفق قرار مجلس الأمن رقم 1325 الذي أكد الدور المهم للمرأة وحقها في المشاركة في الجهود الرامية لحفظ السلام وترسيخه. وتتضمن ورشة العمل رابع جلسات تتناول الكثير من المحاور التي تتركز على دور المرأة في المشاركة في بناء السلام وتعزيز مهارات الحوار واستعراض الخبرات الى جانب بحث الاحتياجات التي تعزز دور المرأة في بناء السلام وخصوصا ما يتعلق منها بتدريب النساء الشابات على مهارات الحوار والدفاع عن حقوقهن وكيفية استخدام الأدوات المناسبة التي تعزز مشاركة المرأة في السلام وبنائه كأحد أكثر الاطراف تضررا من آثار الحروب والنزاعات ولتلعب المرأة دورا حقيقيا في استمرار عملية السلام كأحد دروب الرخاء والتنمية المستقرة

العدد 631 - الجمعة 28 مايو 2004م الموافق 08 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً