العدد 625 - السبت 22 مايو 2004م الموافق 02 ربيع الثاني 1425هـ

ورشة عن القضاء على التميز ضد المرأة

ينظمها المجلس الأعلى للمرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

22 مايو 2004

تنظم الامانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع محافظات المملكة الخمس ورشة عمل توعوية باتفاق القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) وذلك خلال الفترة من 23 - 26 مايو/ايار الجاري بمركز البحرين الدولي للمعارض.

وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة للتعريف باتفاق القضاء على كل اشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) والتي وقعت عليها مملكة البحرين في العام 2002 كما تأتي انطلاقا من اختصاصات المجلس التي تتضمن تعريف وتدريب وتأهيل المرأه البحرينية. وتهدف هذه الورشة الى تعريف المرأة وتوعيتها بالاتفاق وموارده وبنوده والمواد المتحفظ عليها والالتزامات في هذا الخصوص.

ويحاضر في الورشة مدير عام مؤسسة قضايا المرأة في مصر الخبيرة عزة سليمان التي ستتناول خلفية تاريخية عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة ومكونات الاتفاقية وسيتم تقسيم المشاركات الى مجموعات عمل (الاتفاق - قوانين البحرين) كما سيتم في الختام تقييم الورشة ومدى تحقيقها للاهداف المرجوة.

ويذكر انه يشارك في الورشة ممثلون عن موظفي وموظفات وزارات الدولة والقطاع الخاص والاعلاميون والجمعيات النسائية والاسلامية والمهنية وربات البيوت والشباب من الجنسين

العدد 625 - السبت 22 مايو 2004م الموافق 02 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً