العدد 624 - الجمعة 21 مايو 2004م الموافق 01 ربيع الثاني 1425هـ

جامعة البحرين تستضيف اليوم اجتماع عمداء الطلبة بدول الخليج

يأتي في إطار التعاون بين الجامعات

تستضيف جامعة البحرين اليوم السبت وغدا الأحد 22 و23 مايو/ أيار الجاري الاجتماع السابع عشر لعمداء شئون الطلاب في جامعات ومؤسسات التعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت رعاية رئيسة الجامعة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة.

صرحت بذلك عميدة شئون الطلبة في الجامعة هدى الخاجة. وقالت: إن الاجتماع يأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون، إذ سيتم خلال الاجتماع تقديم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي عروضا لأهم وأبرز النشاطات التي قامت العمادات بتنفيذها عموما، ولأكثر الأنشطة التي رعتها العمادات تميزا خصوصا. ويعد هذا الاجتماع - تضيف - فرصة مواتية للتعرف على مختلف البرامج والتسهيلات التي تقدمها العمادات للطلبة، وكذلك للتعريف بالأنشطة التي قامت بها عمادة شئون الطلبة في جامعة البحرين للجامعات الصديقة. مشيرة إلى أن مثل هذه اللقاءات تؤمِّن فرصة حقيقية للتعرف والتحاور عن قرب مع التجارب الأخرى، والاستفادة من الخبرات المتوافرة.

وأردفت الخاجة أنه سيعقد الاجتماع على مدار يومين بمشاركة 23 ضيفا وضيفة يمثلون عمداء ومديري الشئون الطلابية في 19 جامعة ومؤسسة تعليم، ويشتمل برنامج الاجتماع على حفل افتتاح تلقى فيه الكلمات، ويعرض فيه فيلم وثائقي عن عمادة شئون الطلبة بالجامعة، ثم تبدأ فعاليات الاجتماع بخمس جلسات تقام على مدار يومين، وفيها يتم استعراض جوانب من الأنشطة التي قامت العمادات بتنفيذها، بالاضافة إلى مرئيات وتصورات العمادات المختلفة عن النشاط الطلابي.

هذا إلى جانب التوصيات التي من شأنها النهوض بالعمل الطلابي.

وقالت إن مشاركة عمادة شئون الطلبة في الجامعة في هذا الاجتماع تتمثل في استعراض بعض المشروعات المتميزة التي تقوم بها مثل: مشروع تعليم الأقران، الجوالة، إعداد القادة، الوفد الشبابي، بالاضافة الى مشروع تكريم الطلبة المتميزين اكاديميا ضمن لائحة رئيسة الجامعة الشرفية، مضيفة أن الاجتماع سيشهد في الرابعة من عصر يوم غد الأحد حفل تكريم الطلبة المتميزين اكاديميا والمدرجة أسماؤهم في لوحة رئيسة الجامعة الشرفية عن الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الجاري 2003 - 2004م.

وفيه سيتم تكريم 153 طالبا وطالبة، إذ سيجري منح 59 طالبا وطالبة شهادة تقدير، و40 طالبا وطالبة شهادة تقدير وميدالية برونزية، و34 طالبا وطالبة سينالون شهادة تقدير وميدالية ذهبية بحسب اللوائح المنظمة لعملية التكريم، مضيفة أن العمادة قامت في وقت سابق بإنجاز وتعليق لوحات ضخمة تضم صور ومعدلات الطلبة المتفوقين أكاديميا، تقديرا من الجامعة لهذه النخبة الطلابية في الأماكن البارزة من الجامعة

العدد 624 - الجمعة 21 مايو 2004م الموافق 01 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً