العدد 619 - الأحد 16 مايو 2004م الموافق 26 ربيع الاول 1425هـ

الديلمي:لن يفقد العمال حقوقهم

أزمة الحالات المرضية تعود إلى «ألبا» من جديد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 مايو 2004

تجددت مشكلة الحالات المرضية المعرضة للتسريح من شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بعد أن أكدت مصادر عمالية في الشركة وجود توجه جديد في بعض الإدارات بخصوص كيفية التعامل مع الحالات المرضية من خلال تخيير هؤلاء بين قبول تعويض 16 راتبا وتقديم الاستقالة من الشركة، أو الخروج في إجازة من دون مرتب، أو اللجوء إلى استخدام الإجازة السنوية ومن ثم الإجازة من دون راتب، وإذا لم يوافق العامل على أحد الخيارات المطروحة، سيتم طرده من الشركة عن طريق رجال الأمن.

من جانبه، قال مدير عام الشئون الإدارية في الكربون والمسبك في الشركة محمود الديلمي: «إن الشركة لن تقوم بأي عمل يخالف قانون العمل»، مؤكدا صيانة الشركة للحقوق العمالية كافة المنصوص عليها في القانون، وأن العمال سيحصلون على ما هو أكثر من الحقوق القانونية.


أزمة الحالات المرضية تتجدد

«ألبا» تؤكد التزامها بالقانون وضمان حقوق العمال

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال مدير عام الشئون الإدارية في الكربون والمسبك بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) محمود الديلمي إن «الشركة مسئولة ولن نقوم بأي عمل يخالف قانون العمل»، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي عامل سيفقد أيا من حقوقه العمالية المنصوص عليها في القانون بل سيحصل على ما هو أكثر من ذلك.

جاء ذلك بعد أن أكدت مصادر عمالية بالشركة عن وجود توجه جديد في بعض الإدارات العمالية بالشركة بخصوص كيفية التعامل مع العمال الذين يعانون من حالات مرضية من خلال تخيير هؤلاء بين قبول تعويض 16 راتبا وتقديم الاستقالة من الشركة أو الخروج في إجازة دون راتب أو اللجوء إلى استخدام الإجازة السنوية ومن ثم الإجازة بدون راتب، وإذا لم يوافق العامل على أحد الخيارات المطروحة سيتم طرده من الشركة عن طريق رجال الآمن.

وأشار الديلمي إلى أن الحوار مع النقابة مازال مستمرا وهو مهم جدا وأن الشركة تحترمها، موضحا أن الاتفاق والاختلاف ليس شرطا في التعامل.

وقال: «ستساهم النقابة في الحفاظ على حقوق العمال ونطمح في أن يتم التفاهم لحل المشكلة بشكل يفيد الجميع».

وتعود مشكلة الحالات المرضية لصراع طويل بين النقابة وإدارة الشركة وذلك بعد أن طرح الطرفان عدة حلول دون أن يتم التوصل لحل نهائي للقضية، إذ مازالت الشركة تصر على تسريح ما يقارب 120 حالة مرضية من خلال التسوية المالية وهذا ما ترفضه النقابة داعية إلى إيجاد بدائل ومنها إعادة تأهيل الحالات المرضية، وعلاجهم على نفقة الشركة إذ إن معظم الإصابات حدثت نتيجة العمل في مواقع الشركة.

ورفض رئيس نقابة (ألبا) إبراهيم الدمستاني التعليق حاليا حتى الالتقاء بإدارة الشركة والتفاهم معها بهذا الشأن ومحاولة الخروج بصيغة توافقية بين الطرفين

العدد 619 - الأحد 16 مايو 2004م الموافق 26 ربيع الاول 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً