العدد 617 - الجمعة 14 مايو 2004م الموافق 24 ربيع الاول 1425هـ

«السنابل» تشارك في ورشة عمل عن واقع المرأة في الأحكام الأسرية

المحرق - السنابل لرعاية الأيتام 

14 مايو 2004

شاركت السنابل ممثلة في باحثتيها الاجتماعيتين مي أحمد وفاطمة الساعي في ورشة عمل عن واقع المرأة في الأحكام الأسرية: الموضوعية والإجرائية التي نظمها المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع جامعة البحرين، وذلك بمركز الخليج الدولي للمؤتمرات خلال الفترة 25 - 26 ابريل/ نيسان. صرح بذلك رئيس مجلس الأمناء الشيخ عدنان القطان.

وأوضح القطان «أنه تم خلال جلسات عمل الورشة التي عقدت على مدى يومين استعراض ومناقشة الموضوعات الخاصة بحقوق المرأة في الأحكام الأسرية طبقا للمذهبين السني والجعفري إذ قدمت ورقتان من قبل قاضي المحكمة الكبرى الجعفرية الشيخ فريد يعقوب المفتاح، كما قدم كل من استاذ القانون المدني بجامعة البحرين محمد وليد المهدي وإلهام حسن وزينات المنصوري عددا من القوانين الإجرائية المنظمة أمام المحاكم الشرعية وقانون السلطة القضائية فيما يتعلق باختصاصات المحاكم والمذاهب المطبقة وقانون العقوبات فيما يتعلق بأحكام الأسرة». وقال «إنه تم خلال اليومين عرض عملي للحقوق المقررة في أحكام الأسرة مع عرض تجارب الدول العربية قدمتها القاضية رئيسة المحكمة الابتدائية بالمملكة المغربية زهور الحر. وفي ضوء المناقشات تم التوصل إلى عدد من التوصيات المهمة في ختام أعمال الورشة».

يذكر «أن برنامج تطوير موظفي السنابل يشمل مشاركتهم في جميع الفعاليات المقامة في المملكة من الأنشطة العملية والمؤتمرات والمحاضرات وكل ما يتعلق بشئون الطفل والمرأة والأسرة والمجتمع، إذ تحرص المؤسسة على الاستفادة وتطبيق جميع ما توصي به هذه الملتقيات لتقديم أفضل أنواع الرعاية الاجتماعية للأيتام المكفولين من قبلها»

العدد 617 - الجمعة 14 مايو 2004م الموافق 24 ربيع الاول 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً