العدد 615 - الأربعاء 12 مايو 2004م الموافق 22 ربيع الاول 1425هـ

جائزة باشراحيل للإبداع الثقافي

قررت لجنة جائزة الشيخ محمد صالح باشراحيل للابداع الفني منح جائزتها - وقدرها ثلاثون ألف دولار - لكل فائز لأربعة كتاب، هم: اللبناني شوقي بزيع في مجال الشعر وللسوري نبيل سليمان في مجال القصة والرواية وللمصرية يمنى طريف الخولي في الابحاث و للتونسي محمد لطفي اليوسفي في مجال النقد والدراسات الادبية.

وأوضح الشاعر السعودي عبدالله باشراحيل في مؤتمر صحافي - عقده في مقر نقابة الصحافة في بيروت - حيثيات الفوز بالجائزة لكل من الفائزين الاربعة... مشيرا الى انه يتجلي في ابداع الشاعر شوقي بزيع تنوع عميق في التجارب وامكانات غنية في التعبير وقدرة على ابتكار الايقاعات الشعرية المتناغمة.

وقال إن نبيل سليمان يطل في مجال القصة بانتاج ابداعي خصب تبرز فيه حركة الحياة ونبض التاريخ في مستوياته السياسية والاجتماعية بروح نقدية نفاذة ورؤية مستقبلية صحيحة مع اشارات ثقافية تضع شخوصه ومواقفه في قلب الواقع المعاصر.

ونوه بابحاث يمنى طريف الخولي في مجال الدراسات الانسانية في البحوث العلمية والفلسفية لجهة استثمارها على صعيد الوعي العربي في توليد انماط من التفكير والمواقف تقترب من حقيقة المستقبل.

ولفت الى تميز محمد لطفي اليوسفي في مجال النقد لجهة مزج اللغة الابداعية الرفيعة بالتحليل النصي الخلاق والقادر على اكتشاف العلاقات الدقيقة وتوليد الدلالات العميقة من مسار حركة النص.

وأعلن باشراحيل منح جوائز تقديرية لكل من الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والشاعر أدونيس والشاعر الفلسطيني هارون هاشم رشيد والكاتب الاميركي كارل ارنست صاحب كتاب «على خطى محمد»





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً