العدد 612 - الأحد 09 مايو 2004م الموافق 19 ربيع الاول 1425هـ

رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة البيئة يزورون «البتروكيماويات»

قام رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني يرافقه نائب الرئيس الثاني وعدد من أعضاء لجنة المرافق العامة والبيئة في المجلس بزيارة لمجمع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات صباح أمس. وكان في استقبالهم والوفد المرافق مدير عام الشركة عضو مجلس الشورى مصطفى السيد وأعضاء الإدارة التنفيذية بالشركة.

ورحب السيد بالظهراني وأعضاء لجنة المرافق والبيئة بزيارتهم مع الشركة، وأشاد بالدور الكبير الذي يضطلع به مجلس النواب من خلال تقديم كل الدعم والمساندة فيما يخص انشطة الشركة، ذاكرا جهودهم الحثيثة في وضع الأنظمة والتشريعات المتعلقة بالبيئة والمحافظة عليها في مملكتنا الغالية.

واستمع الوفد الى شرح من السيد عن عمليات الشركة والآليات المؤسسية التي تتبعها إدارة الشركة، والتي مكنها من تحقيق الكثير من الجوائز والإنجازات العالمية كانت آخرها حصولها على درع السلامة للصناعات الكيماوية للعام 2003 لأفضل مصنع في العالم.

واطلع الظهراني والوفد المرافق على خطط وبرامج الشركة فيما يتعلق بالتدريب والتطوير للعاملين البحرينيين وذلك لتبوء المراكز القيادية في الشركة، إضافة الى برامج الشركة فيما يخص بالسلامة المهنية للعاملين وإنجازات الشركة التي تتعلق بالمحافظة على سلامتهم من خلال اتباع الكثير من الإنجازات والأنظمة.

وقام رئيس مجلس النواب بمشاركة السيد بتكريم عدد من العاملين المجدين والمتفوقين.

بعد ذلك استمع الوفد الى شرح مفصل عن عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير من خلال المجسم المصغر للمصانع.

تلى ذلك جولة ميدانية شملت مصانع الأمونيا والميثانول واليوريا واطلعوا على الأنظمة المتبعة في مجال السلامة والبيئة. واختتم الوفد الزائر جولته بزيارة بعض مشروعات الشركة البيئية والخيرية كمزرعة الأسماك الخيرية وحديقة الخضراوات ومحمية الطيور.

وفي ختام الزيارة، أعرب الظهراني عن شكره لإدارة الشركة للتنظيم في الصرح الصناعي الكبير والاطلاع عن كثب على الأعمال والبرامج الخاصة التي تنفذها الشركة فيما يخص بتطوير العنصر البشري والأسلوب الإداري المميز والمطبق بحسب منظومتي (MOSIF) و(CREAMOC) والبرامج الطموحة التي تتبعها الشركة بالنسبة الى بحرنة الوظائف، منوها بتحقيق الشركة نسبة 79 في المئة من البحرنة وهي تعتبر عالية إذا ما تم قياسها بعمر المصانع والتقنية العالية المستخدمة في مثل هذه الصناعة المتقدمة، مبديا اعتزازه بوجود الكفاءات البحرينية المؤهلة والمدربة في مختلف مواقع العمل بالشركة، وحرص الشركة بجوانب السلامة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية، وأيضا ببرامج الشركة المتميزة في مجالات السلامة والبيئة.

واستعرض رئيس وأعضاء لجنة المرافق والبيئة مع المسئولين بالشركة أوجه التعاون المشترك وخصوصا في مجال التنمية الصناعية وتطوير الاستثمار الصناعي، وفي مجالات تطوير التشريعات البيئية وتشريعات السلامة والصحة المهنية، على ضوء تجربة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في هذه المجالات المهمة، والتي مكنها من الحصول على أعلى الجوائز والتقديرات المحلية والإقليمية والدولية. وفي هذا الصدد قدم صاحب رئيس مجلس النواب والأعضاء الى إدارة الشركة أحر التهاني بحصولها أخيرا على جائزة الجمعية الملكية لمنع الحوادث (ROSPA).

ومن جهته، ثمن السيد زيارة وفد مجلس النواب لمجمع الشركة، وأكد أن هذه الزيارة تأتي ضمن التواصل المستمر بين إدارة الشركة ومجلس النواب، منوها بالتعاون القائم والمستمر الذي تلقاه الشركة من رئيس المجلس وأعضاء المجلس كافة

العدد 612 - الأحد 09 مايو 2004م الموافق 19 ربيع الاول 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً