العدد 612 - الأحد 09 مايو 2004م الموافق 19 ربيع الاول 1425هـ

بلدي الجنوبية يبحث إمكان خفض موازنته

إيقاف إنذارات أصحاب الكراجات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

09 مايو 2004

ذكر نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية علي المهندي أنه سيتم بحث إمكان خفض موازنة المجلس من 3 ملايين و255 ألف دينار إلى نحو مليونين و800 ألف دينار بحسب ما جاء في رسالة وزير شئون البلديات والزراعة إلى المجلس، وتم تكليف الجهاز التنفيذي في البلدية بدراسة الموضوع على أن تتم مناقشته في جلسة استثنائية الأحد المقبل وذلك بعد موافاة المجلس بدراسة الجهاز عن إمكان التخفيض. وأوضح المهندي أن الموازنة غير كافية كون البلدية تخصص 800 ألف دينار للالتزامات المالية وفق بعض الاتفاقات كالخصخصة والمبنى والنظافة والسوق المركزي في منطقة الرفاع الشرقي، أما المئتي ألف دينار فستكون للمشروعات. وأضاف أنه تم الاتفاق مع الجهاز التنفيذي على إيقاف الإنذارات الموجهة إلى الأهالي بخصوص إزالة الكراجات حتى يتم انتهاء لجنة الرسوم البلدية المشكلة من المجالس البلدية من دراستها عن الرسوم غير المستندة إلى قانون. مبينا أن المجلس يدرس إمكان إلغاء رسوم الكراجات تخفيفا من أعباء المواطنين.

ومن جهة أخرى طالب المهندي الجهاز بعدم بيع أية زاوية إلا بعد عرضها على المجلس منوها بأن أية زاوية بيعت وهي معارضة للمصلحة العامة فإن المجلس سيرفض بيعها ويحمل الجهاز تبعات ذلك. كما ناقش المجلس موضوع معاملة أعضاء المجلس في المهمات الرسمية كما يعامل المدير العام للبلدية خصوصا فيما يتعلق بالمخصصات وتذاكر السفر وتم رفع توصية بذلك إلى الوزير سابقا إلا أنه لم يرد على المجلس ولذلك أخذ في الاعتبار ما جاء في القانون إذ إنه بعد مرور 15 يوما من دون الرد يعد القرار نافذا.

وناقش المجلس أيضا ما تم الاتفاق عليه بين المجلس والجهاز التنفيذي في الجلسة الاستثنائية السابقة وتم طرح 36 نقطة منها 15 نقطة تم الاتفاق عليها. كما تمت إحالة إشكالات عدة إلى لجنة تحقيق كالمتعلقة بحديقة عسكر وبيع الزوايا وأرض لأحد الأهالي رفض الجهاز بيعها من دون علم المجلس، واللافتات الترحيبية ونصب على دوار القلعة، وتم تحويل بعض الردود والمراسلات إلى المجلس من قبل الجهاز والتي لم يطلع عليها الأعضاء سابقا.

وبحث المجلس موضوع تصنيف شارع جرادة وتحويله إلى تجاري وكان لقي معارضة من بعض أعضاء اللجنة الفنية التي تدرسه منذ نحو أربعة اشهر ودار الحديث عن أسباب تأخر دراسته إذ إن الجهاز زود المجلس بدراسة منذ ثمانية اشهر وعرضت على اللجنة الفنية، وقرر المجلس إعادة مناقشته والتصويت عليه في الجلسة المقبلة. كما تم تكليف المدير العام بإعداد تقرير عن مخالفة سابقة لمتنفذ عمرها 25 عاما إضافة إلى مخالفة متنفذ آخر استقطع جزءا من أرض حكومية

العدد 612 - الأحد 09 مايو 2004م الموافق 19 ربيع الاول 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً