العدد 2767 - السبت 03 أبريل 2010م الموافق 18 ربيع الثاني 1431هـ

الحكم بالإعدام على يمني متهم بالتخابر مع إسرائيل

أيدت محكمة الاستئناف الجزائية اليمنية المتخصصة بقضايا الإرهاب أمس (السبت) حكما بالإعدام سبق وأن صدر بحق اليمني بسام الحيدري بتهمة «التخابر مع دولة عدوة»، لأنه اتصل عبر الإنترنت برئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، إيهود أولمرت.

كما أكدت المحكمة نفسها حكما بالسجن ثلاث سنوات بحق شريك للحيدري يدعى علي المحفل وخفضت حكما بالسجن من خمس إلى ثلاث سنوات بحق شريك ثان له هو عماد الريمي.

وكان حكم على الحيدري بالموت في المرة الأولى في مارس/آذار 2009 وأعلن الثلاثة عزمهم على استئناف الحكم.

وحسب القرار الاتهامي فإن بسام الحيدري «بادر إلى إرسال رسالة إلكترونية إلى رئيس حكومة الكيان الصهيوني، إيهود أولمرت كتب فيها «نحن منظمة الجهاد الإسلامي وأنت يهودي. إلا أنك صادق ونحن مستعدون للقيام بأي شيء».

وأضاف القرار الاتهامي إن بسام الحيدري المعروف باسم أبو غيث تلقى ردا من أولمرت يقول فيه «نحن مستعدون لتقديم الدعم لكم».

وكان الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح كشف بنفسه هذه القضية عندما أشار إلى كشف «خلية إرهابية» قال إنها مرتبطة بأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.ونفى المتهمون الثلاثة التهم الموجهة إليهم.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أمس اعتقال أردني متهم بالاتجار بأعضاء بشرية في صنعاء وهو يستعد للسفر إلى مصر مصطحبا معه سبعة من «ضحاياه» اليمنيين.

وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني إن الأردني، رمزي خليل عبدالله فرح كان مطلوبا في قضية اتجار بأعضاء بشرية في اليمن حيث كان يعثر على أشخاص يقنعهم ببيع أعضاء من أجسادهم وتحديدا «الكلي».

العدد 2767 - السبت 03 أبريل 2010م الموافق 18 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً