العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ

جامعة البحرين: نحرص على النأي بالانتخابات الطلابية عن أية «مؤثرات»

قال عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين رئيس اللجنة العليا لانتخابات مجلس طلبة الجامعة أسامة الجودر في بيان أمس إن الجامعة تحرص على «جعل الانتخابات نشاطا طلابيّا محضا، له أهدافه التربوية والعلمية، يباشرها الطلبة، وهم بمنأى عن أية مؤثرات أخرى لا تخدم العمل التعاوني بين الطلبة».

وقال الجودر، في أول اجتماع للجنة الانتخابات العليا عقد بمكتبه «سوف تجرى الانتخابات الطلابية لهذا العام الجامعي 2009/2010 كما هي وفق نظم الجامعة القانونية المعتمدة».

وأوضح أن أهمَّ المهمات التنظيمية والإشرافية التي أسندت إلى اللجنة العليا للانتخابات، تتمثل في: التنظيم والإعداد لانتخابات مجلس طلبة الجامعة، وانتخابات الجمعيات العلمية والأندية الطلابية وتسييرها، وفحص أية شكاوى والبت فيها، وتسجيل قوائم المرشحين ونشرها، وتحديد سير الانتخابات ومكانها وزمانها، وتنظيم أوراق الاقتراع، وتشكيل لجان الفرز، وإعلان نتائج الفرز، ورفع النتائج إلى رئيس الجامعة لاعتمادها.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن باب الترشح للانتخابات المقبلة سيفتح في يوم الأحد الموافق 11 أبريل/ نيسان المقبل، ويستمر حتى 29 من الشهر نفسه، كما أعلنت أن يوم التاسع من شهر مايو/ أيار المقبل هو آخر يوم لانسحاب الطلبة الذين تقدموا للترشح للانتخابات، من الساعة التاسعة صباحا إلى الثالثة عصرا. وتمَّ الاتفاق على أن يكون يوم الخميس الموافق 13 مايو 2010م هو يوم الانتخابات التي من المقرر أن تبدأ من الساعة التاسعة إلى الرابعة عصرا.

كما أكد أعضاء اللجنة العليا، عبر البيان، ضرورة تفعيل مركز الشكاوى والسعي إلى حل كل الشكاوى المرفوعة إلى المركز بالطرق القانونية في الوقت المناسب.

العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • ali yahya | 5:51 ص

      محاولة حرف الهدف الحقيقي من مجلس الطلبة

      مجلس الطلبة هو النقابة الا تحمل قضايا الطلبة وتدافع عن حقوقهم في سبيل تطوير العملية التعليمية .. في حين ان الجامعة تريد ان تحرف هذا المسار للمجلس بجعله مجلس يقيم الفعاليات والمؤتمرات لا ان يطالب بحقوق الطلبة .. هناك طائفية مقيته تحملها عمادة شؤون الطلبة يجب ان تعالجها ادارة الجامعة قبل ان ينفجر الوضع الى اسوء من ما هو عليه الآن

    • زائر 2 | 2:09 ص

      الجمعيات ولأندية لون واحد

      الجمعيات العضويات دائما تكون مرفوضه لسبب معروف في الجامعه ويش انسوي يا سعادة العميد كل ماتحجينه قلتون بنشوف وبنشوف عليبنه هالحركات ياريت يتم تغيير عميد شئون الطلبة ونرتاح

    • زائر 1 | 1:58 ص

      وين الصراحة؟؟!!

      الطائفية تسيطر بشكل كبير على العملية الانتخابية في الجامعة وبمباركة من الجامعة نفسها وفيه شواهد كثييييرة وانا من جامعة البحرين

اقرأ ايضاً